ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

معلومات شيقة عن "عصفور الكناري".. اكتشفها

الإثنين 28/أغسطس/2017 - 02:26 م
معلومات شيقة عن عصفور الكناري.. اكتشفها
Advertisements
 
Advertisements
تعيش 10 أعوام، تمارس الرياضة وتعشقها بشكل يومي، تفضل اختيار قفص واسع المساحة لكي تشعر بالراحة.

تعتبر من أكثر العصافير التي تحب الماء والنظافة والاستحمام، ويفضل غسلها يومياً بالماء، وذلك بشراء حوض استحمام خاص بها، وتغيير الماء المتسخ، والسماح لعصفو الكناري بغسل نفسه بنفسه في الماء النظيف. 

ذكور الكناري تتميز بتغريدها الجميل والمبهر أكثر من الإناث، ومن المعروف أن ذكر الكناري يغرد لثلاثة مواسم، وهي فصل الخريف، وفصل الشتاء، وفصل الربيع، وفي الصيف يتوقف عن التغريد، ويقوم بتبديل ريشه. 

تنضج جنسياً بعد أن تكمل عامها الأول، وبعدها تبدأ بالتزواج ووضع البيض في أوائل فصل الربيع، ومن علامات نضجها الجنسي، انتفاخ البطن، واتساع فتحة الأنف، وهذه التغيرات تشمل الذكور والإناث على حدٍ سواء. 

عند التزواج، يقوم الذكر بعمل حركات غريبة، كأن يضرب الأنثى، ثم يبدأ بالتلقيح، وتضع الأنثى البيض وترقد عليه، ويفقس بعد أسبوعين من وضعه، ويجب قبلها تجهيز العش بوضع الوبر والصوف فيه. 

يتشارك ذكر وأنثى عصفور الكناري، بتربية الصغار، حيث تقوم الأنثى بإطعام الصغار لمدة شهر كامل، ومن الجدير بالذكر أن الصغار تبدأ بالحركة ومغادرة العش ومحاولة استكشافه، بعد مرور ثلاثة أسابيع من عمرها. 

كي تنام عصافير الكناري بانتظام، يفضل تغطيتها بقطعة قماش صغيرة، كي تخلد للنوم، وكي لا تستيقظ باكراً وتبدأ في التغريد وتتسبب بعمل إزعاج بصوتها. 

يفضل الاحتفاظ بقفص الكناري في مكان هادئ، ودرجة حرارته معتدلة، وبعيداً عن أعين الناس. 

يأكل الكناري البذور والحبوب والفواكه والخضراوات وفتات الخبز.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟