ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
Advertisements

فان بيرسي يعود لصفوف الطواحين الهولندية

الجمعة 25/أغسطس/2017 - 08:51 م
فان بيرسي يعود لصفوف الطواحين الهولندية
فان بيرسي
Advertisements
وكالات
 
Advertisements

عاد مهاجم فنربهتشه التركي روبن فان بيرسي إلى تشكيلة منتخب هولندا للمرة الأولى منذ 2015، بعد أن استدعاه المدرب ديك أدفوكات لخوض المباراتين ضد فرنسا وبلغاريا في التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

 

وتتواجه هولندا مع فرنسا في 31 آب/أغسطس الحالي على "ستاد دو فرانس" في ضواحي باريس، على أن تلتقي بلغاريا في الثالث من أيلول/سبتمبر على ملعب "أمستردام ارينا".

وترتدي هاتان المباراتان أهمية كبرى بالنسبة للمنتخب الهولندي كونه يحتل المركز الثالث في مجموعته الأولى بفارق ثلاث نقاط عن ثنائي الصدارة السويد وفرنسا، وذلك بعد 6 جولات على انطلاق التصفيات.

ويتأهل إلى النهائيات بطل كل من المجموعات التسع، على أن تتواجه أفضل ثمانية منتخبات حلت ثانية في ما بينها من أجل حسم البطاقات الأربع الأخرى.

ولجأ ادفوكات إلى فان بيرسي (34 عاماً) للاستفادة من خبرته كونه خاض أكثر من 100 مباراة مع المنتخب (101)، لكن آخرها يعود إلى 13 تشرين الثاني/أكتوبر 2015 ضد تشيكيا (2-3) في الجولة الأخيرة من تصفيات كأس أوروبا 2016 التي فشلت هولندا في التأهل إليها.

ودخل فان بيرسي في تلك المباراة بديلا وسجل الهدف الثالث لتشيكيا عن طريق الخطأ، ورغم تعويضه لاحقا بتقليص الفارق إلا أن ذلك لم يكن كافياً لتجنيب بلاده الهزيمة الخامسة لها في التصفيات.

ويأمل المهاجم السابق لأرسنال ومانشستر يونايتد الإنكليزيين أن يساعد المنتخب على تحقيق الفوز إلى جانب المخضرمين الاخرين ويسلي شنايدر واريين روبن، وأن يعزز هو شخصيا سجله كأفضل هداف في تاريخ المنتخب (50 هدفاً).

وعاد فان بيرسي من اصابة تعرض لها قبل أسبوعين، وشارك الأحد في شوط واحد من مباراة فنربغشه وطرابزون سبور في الدوري المحلي، ثم لمدة 58 دقيقة الخميس في اياب الدور الفاصل من مسابقة "يوروبا ليغ" ضد فاردار المقدوني الذي أسقط الفريق التركي في معقله 2-1 وتأهل إلى دور المجموعات (فاز ذهابا ايضا 2-صفر).

                 

وهنا التشكيلة:

- لحراسة المرمى: ياسبر سيليسن (برشلونة الاسباني)، مارتن ستيكيلينبرغ (ايفرتون الانكليزي)، جيروين زويل (ايندهوفن).

- للدفاع: نايثن اكي (بورنموث الانكليزي)، دالي بليند (مانشستر يونايتد الانكليزي)، ويسلي هويدت (ساوثمبتون الانكليزي)، جويل فيلتمان وماتييس دي ليغت (اياكس)، كريم رقيق (هرتا برلين الالماني)، تيتي (ليون الفرنسي)، ستيفان دي فريي (لاتسيو الايطالي).

- للوسط: دوني فان بيك (اياكس)، ماركو فان جينكل (ايندهوفن)، فيلهينا (فيينورد)، كاسبر بروبر (برايتون)، ويسلي شنايدر (نيس الفرنسي)، كيفن شتروتمان (روما الايطالي)، جورجينيو فيينالدوم (ليفربول الانكليزي).

- للهجوم: ممفيس ديباي (ليون الفرنسي)، باش دوست (سبورتينغ لشبونة البرتغالي)، فنسنت يانسن (توتنهام الانكليزي)، روبن فان بيرسي (فنربهتشه التركي)، كوينسي برومس (سبارتاك موسكو)، اريين روبن (بايرن ميونيخ الألماني).

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
هل تؤيد استمرار سيد عبد الحفيظ في منصب مدير الكرة بالأهلي؟
الدوري الإنجليزي الممتاز
بورنموث
1
x
15:00
3
مانشستر سيتي
توتنهام هوتسبير
0
x
17:30
0
نيوكاسل يونايتد
الدوري الإسباني
ليجانيس
-
x
19:00
-
أتلتيكو مدريد
برشلونة
-
x
21:00
-
ريال بيتيس
الدوري الإيطالي
أودينيزي
0
x
18:00
0
ميلان
روما
-
x
20:45
-
جنوى
الدوري الفرنسي
باريس سان جيرمان
-
x
21:00
-
تولوز
الكونفيدرالية الإفريقية
إيتوال - الكونغو
0
x
16:30
0
بيراميدز - مصر