ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

ننشر عدد ساحات صلاة عيد الأضحى بالمحافظات

الأحد 20/أغسطس/2017 - 02:09 م
ننشر عدد ساحات صلاة عيد الأضحى بالمحافظات
صلاة عيد الأضحى
Advertisements
محمود الجلاد
 
Advertisements
استعدت وزارة الأوقاف بتجهيز وحصر عدد ساحات صلاة عيد الأضحى المخصصة للصلاة في الخلاء، ووضع قائمة بأسماء الأئمة والخطباء المعنيين بأداء صلاة العيد.

وأكد الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف، أن صلاة العيد في الخلاء المعتبر به شرعًا وبالمسجد الجامع للمرخص لهم، مشددًا على أنه لن يسمح بإقامة الصلاة في الطرقات أو الزوايا أو المصليات.

 وأوضح أن الصلاة ستكون في الساحات المحددة، وستغلق الزوايا والمصليات.. فيما يلي عدد الساحات وأماكن الخلاء لإقامة صلاة عيد الأضحى المبارك به في عدد من محافظات الجمهورية.
 
5 آلاف ساحة
 
حددت  الوزارة عدد ساحات صلاة عيد الأضحى للعام 2017، بـ5 آلاف و271 ساحة، بزيادة 251 عن عيد الفطر.
 
وشكلت وزارة الأوقاف فريق عمل وغرفة عمليات برئاسة الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني لمتابعة ساحات العيد، مشددة على أن صلاة العيد لا تتحقق ولا تصح بالطرقات ولا الشوارع ولا الزوايا ولا المصليات، وأن الأوقاف وهى الجهة المختصة قررت قصرها على الساحات المقررة بالخلاء والمساجد الجامعة التي حددتها، وأنها ستتخذ إجراءاتها القانونية تجاه أي مخالفة.
 
تجهيز 475 ساحة و5768 مسجد بالدقهلية
 
أعلن الشيخ طه زيادة، وكيل وزارة الأوقاف بالدقهلية، عن تجهيز المديرية 475 ساحة و5768 مسجد لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك على مستوى المحافظة، وتجهيز 950 إمام أساسي واحتياطي تابعين لمديرية الأوقاف.
 
وأضاف أن الساحات وزعت على 20 إدارة حيث خصصت لإدارة أوقاف ميت غمر 51 ساحة والسنبلاوين 49 ساحة وأجا 44 ساحة وشرق المنصورة 34 ساحة وغرب المنصورة 24 ساحة وطلخا 29 ساحة وشربين 25 ساحة وتمى الأمديد 21 ساحة وبلقاس 23 ساحة ودكرنس 26 ساحة والمنزلة 30 ساحة ومنية النصر 24 ساحة ونبروه 22 ساحة وميت سلسيل 11 ساحة وأوقاف جمصة 10 ساحات وبنى عبيد 11 ساحة والمطرية 4 ساحات وأوقاف المقاطعة 3 ومحلة دمنة 18 ساحة، وإدارة والجمالية 16 ساحة.
 
437 ساحة بالاسكندرية
 
أعلن وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة الإسكندرية الشيخ محمد العجمي، أن المديرية قررت زيادة عدد الساحات المخصصة لصلاة عيد الأضحى المبارك إلى 437 ساحة موزعة على مختلف أنحاء المحافظة، مع زيادة هذه الساحات في المناطق التي يوجد بها زيادة سكانية.
 
وأضاف العجمي، أن زيادة عدد الساحات جاء بعد ضم عدد من المساجد والزوايا المخالفة، التي أصبحت تحت إدارة وزارة الأوقاف, موضحا أن عدد الساحات زاد 63 ساحة جديدة مقارنة بعددها في عيد الفطر الماضي.
 
135 ساحة بالمنيا
 
أعلن الشيخ محمد محمود أبوحطب، وكيل وزارة الأوقاف بالمنيا، اعتماد وتجهيز 135 ساحة لأداء صلاة عيد الأضحى بمختلف مراكز المحافظة، من العدوة شمالا حتى دير مواس جنوبا، وتعيين اثنين من الأئمة، منعا لحدوث أي مشكلات أو تغيب لأحد الأئمة.
 
368 ساحة بالمنوفية
 
وقال الشيخ أحمد عبدالمؤمن، وكيل وزارة الأوقاف بالمنوفية، إنه تم الانتهاء من تحديد ساحات صلاة عيد الأضحى المبارك في كافة مراكز المحافظة بإجمالي 368 ساحة لاستقبال المواطنين لأداء صلاة العيد.
 
64 مسجدا وساحة في دمياط
 
قال الشيخ محمد سلامة مدير عام أوقاف دمياط، إن مديرية الأوقاف انتهت من وضع خطة الاستعداد لعيد الأضحى المبارك لتحديد المساجد وساحات الخلاء المخصصة لصلاة العيد.
 
وأضاف سلامة، أنه تم تخصيص 64 مسجدا وساحة خلاء مخصصة لأداء صلاة عيد الفطر المبارك موزعة على 6 إدارات من بينها 18 ساحة ومسجد بإدارة دمياط فى مقدمته أكبر ساحة خلاء وهى ساحة ميدان الساعة بمدينة دمياط، كما تم تخصيص 6 ساحات بإدارة الروضة و10 ساحات بإدارة الزرقا، و16ساحة بإدارة كفر سعد و8 ساحات بإدارة فارسكور و7ساحات بإدارة كفر البطيخ، مشيرا إلى أنه تم تخصيص خطيب أصلى وخطيب احتياطى لكل مسجد أو ساحة خلاء.

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الكأس الدولية للأبطال
آرسنال - إنجلترا
3
x
انتهت
0
فيورنتينا - إيطاليا
بايرن ميونيخ - ألمانيا
3
x
انتهت
1
ريال مدريد - أسبانيا
الدوري المصري
الجونة
-
x
20:00
-
الزمالك