ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

وكيل "أوقاف الإسكندرية": تخصيص 437 ساحة لصلاة عبد الأضحى المبارك

الخميس 17/أغسطس/2017 - 02:00 م
وكيل أوقاف الإسكندرية: تخصيص 437 ساحة لصلاة عبد الأضحى المبارك
Advertisements
دينا حسن - محمد رجب
 
Advertisements
قال الشيخ محمد العجمي، وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة الإسكندرية، إن المديرية قررت زيادة عدد الساحات المخصصة لصلاة عيد الأضحى المبارك، إلى 437 ساحة، في كل أنحاء المحافظة، بخاصة المناطق كثيفة السكان.

أضاف "العجمي" أن زيادة عدد الساحات، جاء بعد ضم عدد من المساجد والزوايا المخالفة، التي أصبحت تحت قبضة وزارة الأوقاف، موضحًا أن الزيادة تبلغ 63 ساحة جديدة عن عدد الساحات في عيد الفطر الماضي، التي كانت 374 ساحة فقط.

أكد وكيل أوقاف الإسكندرية، أن كل ساحة من الساحات سيكون مخصصا لها إمام أساسى وآخر احتياطى، سواء من المعينين بالأوقاف أو خطباء المكافأة، وذلك كى تكون كل الساحات تحت سيطرة وزارة الأوقاف، مشددا على أنه لن يسمح بإقامة ساحات مخالفة للساحات الرسمية التى خصصتها الأوقاف، ومن يخالف ذلك سيقع تحت طائلة القانون، خاصة أن الوزارة حرصت على إقامة ساحات أكثر فى المناطق ذات الكثافة السكنية المرتفعة وفى المناطق البعيدة والريفية.

شدد، على الأئمة ومديري الإدارات بمنع أي إمام غير أزهري من الخطابة أو اعتلاء المساجد في صلاة العيد، كما تم التنبيه على جميع الأئمة بعدم تناول أي أمور سياسية أو حزبية خلال خطبة العيد، مشيرًا إلى أن خطبة العيد ستكون مشتملة على العناصر الأساسية المعروفة للعادات والأخلاق الإسلامية التي يجب إتباعها في عيد الأضحى المبارك.

كما أشار، إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات بكل إدارة لمتابعة صلاة العيد بالتنسيق مع غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية، وإخبارها بأي مستجدات على الفور، واتخاذ الإجراءات اللازمة إداريًّا وقانونيًّا تجاه أي مخالفة أو تجاوز، وعدم إقامة صلاة العيد إلا في الأماكن التي تحددها مديرية الأوقاف من الساحات.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
مباريات ودية