ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

انخفاض أسعار النفط يتسبب فى تباطؤ أرباح الشركات الكوريه في الربع الثاني

السبت 22/يوليه/2017 - 10:45 م
 انخفاض أسعار النفط يتسبب فى تباطؤ أرباح الشركات الكوريه في الربع الثاني
Advertisements
وكالات
 
Advertisements
يتوقع أن تعلن شركات تكرير النفط الكورية الجنوبية بقيادة شركة "أس كيه إنوفيشن"، عن انخفاض أرباحها في الربع الثاني من هذا العام، بسبب هبوط أسعار النفط وانخفاض هوامش التكرير، وفق مصادر رسمية.

وطبقا لبيانات جمعت بواسطة "يونهاب انفوماكس"، ذراع المعلومات المالية لوكالة الأنباء الكورية الجنوبية الرسمية "يونهاب"، فمن المتوقع أن يتراكم صافى أرباح شركة "أس كيه إنوفيشن" ليصل إلى 519 مليار وون (463 مليون دولار أمريكي) خلال الفترة بين أبريل إلى يونيو الماضيين بانخفاض عن 626 مليار وون (559 مليون دولار) تحققت في العام الماضي خلال الفترة المماثلة.

ووفق ما نشرته الوكالة يتوقع أن يبلغ دخل الشركة من التشغيل 658 مليار وون (588 مليون دولار) للربع الثاني مقارنة مع دخل تشغيل بلغ 1.12 تريليون وون (نحو مليار دولار) في العام السابق.

أيضا يتوقع أن تعلن شركة "أس أويل"، ثالث أكبر شركة تكرير في البلاد، عن ضعف خط أرباحها للربع الثاني مع صافي أرباح يصل إلى 164 مليار وون (نحو 146 مليون دولار)، بانخفاض حاد من أرباح بلغت 444 مليار وون (حوالي 397 مليون دولار) في الفترة بين أبريل -يونيو 2016 .

وحسب التقرير، فقد وضعت شركات الوساطة المالية المحلية دخل تشغيل شركات مصافي النفط للربع الثاني عند 234 مليار وون (209 مليون دولار) وهو أقل من 641 مليار وون (نحو 573 مليون دولار) من دخل التشغيل التي تحققت في العام السابق.

ونقلت الوكالة عن هان سيونج جيه المحلل في شركة "دونجبو" للأوراق المالية قوله إن "الهبوط في أسعار النفط وانخفاض هوامش ربح التكرير وراء الأرباح الأضعف مما كان متوقعا". وأضاف أن "شركات تكرير النفط المحلية عانت أيضا من تقديرات خسائر مخزوناتها".

لكن المحللين رسموا صورة وردية لمستقبل أرباح شركات تكرير النفط، مستشهدين باحتياطيات التكرير المستقرة .

ونقل التقرير عن هوانج يو شيك، المحلل في شركة "أن أتش للاستثمار والأوراق المالية"، قوله إن "ركود الأعمال في الربع الثاني ينظر إليه علي أنه حدث لمرة واحدة".

فيما قال بايك يونج تشان، المحلل في شركة "كيه بي للأوراق المالية"، إن "أسعار النفط العالمية سوف تتراوح بين 45 إلى 50 دولارا للبرميل خلال الربع الثالث من العام الجاري، ما سيساعد في تضييق خسائر الشركات المقدرة من المخزونات ويؤدي لتحسن هوامش أرباح التكرير" .

وفي العام الماضي، حققت شركات التكرير في كوريا الجنوبية أرباحا قياسية كبيرة بسبب تحسن هوامش الفجوة وأرباح المخزون والطلب القوي للمنتجات البتروكيماوية .

وسجلت شركات تكرير النفط الأربعة الرئيسية مجتمعة دخل تشغيل بلغ 8.03 تريليون وون (نحو 7 مليارات دولار) العام الماضي ، وهو أعلى رقم سجل مقارنة بأي وقت سابق.


Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الدوري الإيطالي
لاتسيو
-
x
20:30
-
بولونيا
نهائي البطولة الكونفدرالية
نهضة بركان
1
x
انتهت
0
الزمالك
دوري أبطال آسيا
بیرسبولیس - إيران
-
x
18:30
-
السد - قطر
العين - الإمارات
-
x
20:00
-
استقلال طهران - إيران
الدحيل - قطر
-
x
20:00
-
الهلال - السعودية
الأهلي - السعودية
-
x
21:00
-
باختاكور - أوزبكستان