ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

محمود حجازي: "طلبة" طور علاقتي بـ يوسف الشريف ولا أحب التدخل في حياتي الشخصية (حوار)

السبت 22/يوليه/2017 - 01:54 م
محمود حجازي: طلبة طور علاقتي بـ يوسف الشريف ولا أحب التدخل في حياتي الشخصية (حوار)
محمود حجازي
حوار: محمد علي
 

سعيد بجائزة أفضل ممثل شاب والجمهور الداعم الأكبر

"كفر دلهاب" أقرب الأعمال إلى قلبي ويوسف الشريف "ذكي"

"لؤي" في "إختيار إجباري" من أصعب الشخصيات وإستمتعت بالعمل مع أحمد زاهر

 

فنان شاب درس بمعهد فنون مسرحية وشارك في العديد من العروض المسرحية الناجحة الذي بدأها بـ"السلطان الحائر" ليشارك بعد ذلك في عدد من الأعمال التليفزيونية بأدوار صغيرة منها "ملكة في المنفى" و"مسيو رمضان مبروك أبو العلمين حمودة" و"فيفا أطاطا" و"سرايا عابدين" الذي عمل بها كمساعد مخرج مع المخرج الكبير عمرو عرفة، محققًا نجاحًا كبيرًا مؤخرًا بعرضه المسرحي "Wanted" في مصر وعدد من الدول الأجنبية.

 

ولكن كانت إنطلاقته الحقيقية في الدراما التليفزيونة من خلال شخصية "عمر" في مسلسل "مريم" وشخصية "غندور البحار" مع الفنان أمير كرارة في مسلسل ألف ليلة وليلة، ليصعد سلم النجومية ببطيء حيث شارك في العام الذي يليه بـ 3 أعمال درامية أثبت بها أنه مشروع نجم حيث قدم ثلاث شخصيات مختلفين في مسلسل "ونوس" و"الطبال" و"القيصر" والذي نال بها قاعدة جماهيرية كبيرة وتعليقات إيجابية على مواقع "التواصل الإجتماعي".

 

بعد أن أثبت حجازي، موهبته وأداء الرائع في أعمال كثيرة أمام فنانين كبار من بينهم الفنان القدير يحيى الفخراني، تهافت عليه المخرجين بأعمالهم ليشارك خارج الموسم الرمضاني في عملين مهمين هم "حجر جهنم" و"إختيار إجباري" والذي حقق بهم نجاحًا ملحوظًا.

 

ومن الغريب أن يسطع نجم حجازي، أكثر من خلال مشاركته في إعلان مشروب "فيروز" وهو يردد جملته الشهيرة "انتي تافهة ومشاكلك أتفه".

 

إستطاع حجازي، هذا العام أن يكسر كل الحواجز والصعوبات ليثبت ويؤكد على إستحقاقه للفرص التي جائته على طبق من ذهب حيث إقتحم الماراثون الرمضاني بمشاركته في 4 أعمال دفعة واحدة هم "كلبش" و"الجماعة 2" و"الحصان الأسود" و"كفر دلهاب" حيث أبهر الجمهور الذي دعمه بشدة هذا العام على مواقع "التواصل الإجتماعي" وإستفتاءات المواقع والجرائد والمجلات حيث إستطاع أن يفوز بلقب أفضل ممثل شاب في دراما رمضان 2017 بإستفتاء جريدة "الفجر" وكان لـ"الفجر الفني" معه بعد فوزه باللقب هذا الحوار..

 

حدثنا عن كواليس مشاركتك في مسلسل "الجماعة 2" ؟

 

تم عرض الفكرة عليا من خلال مسئول كاستينج العمل أحمد الدقاق، وذهبت لمقابلة المخرج شريف البنداري لمعرفة التفاصيل فرحبت بفكرة تواجدي في حلقتين في مسلسل هام يكتبه مؤلف كبير كالمؤلف وحيد حامد، فأعطاني سيناريو شخصية محيي الدين هلال، شخص إخواني يعمل بالتجارة مع اليهود خليط مختلف بالنسبة لي فأعجبتني بشدة فوافقت عليها على الفور وقدمت الشخصية التي أعتز بها للغاية.

 

وماذا عن مشاركتك في مسلسل "كلبش" ؟

 

وافقت على المشاركة في "كلبش" بسبب أن شخصية "زياد" هي حالة إنسانية أحببت تقديمها، خاصة أن من رشحني للعمل صديقي وأخويا الكبير الفنان أمير كرارة، لذلك أحببت تقديم شخصية مختلفة عن ما قدمته من قبل خاصة أني لعبت دور مريض من مرضى التصلب المتعدد وشقيق أمير كرارة في مسلسل "الطبال" وتم تكريمي على شخصية "رضا" من جمعية التصلب المتعدد، فأنا أحب تقديم الأدوار المختلفة والمميزة التي تلفت إنتباه الجمهور.

 

 

هل أحسست بالخوف من تقديم شخصية "لزجة" في "الحصان الأسود" ؟

 

بالعكس أعجبتني الشخصية كثيرًا عندما عرضها عليا صديقي المخرج أحمد خالد موسى، شخصية "يحيى" هي شخصية رخمة وأفعاله غير سوية ولكن في نفس الوقت الأصعب في الشخصية أن أقوم بتوصيل إحساس للمشاهد أن يتعاطف معه في عدد من المواقف أو أن يضحك معه في مواقف كوميدية أو طريقة لذيذة، لذلك لم أحس بالخوف من كره الجمهور للشخصية لأنني قدمت توليفة من شخصية "يحيى" يتعاطف معها الجمهور في النهاية.

 

ما هي كواليس شخصية "طلبة" في "كفر دلهاب" وما أبرز التعليقات التي تلقيتها عليه ؟

 

طبعًا طلبة من أقرب الشخصيات لقلبي، وأكثر الشخصيات التي قدمتها هذا العام وأعجبت الجمهور وتفاعل معها عبر مواقع "التواصل الإجتماعي" منذ أولى حلقات المسلسل وهو ما أسعدني كثيرًا، في بداية الأمر لم أكن مرشح لهذه الشخصية في العمل، حيث كنت مرشح لتقديم شخصية أخرى وعندما قرأت الورق أحببت كثيرًا شخصية "طلبة" وأحسست أن من سيقدمها محظوطًا كثيرًا، ولكني إعتذرت على المشاركة بسبب الإختلاف على أجري.

 

ففوجئت بعد يومين من الإعتذار بمكالمة هاتفية من شخص بفريق العمل يطالبني بالحضور لمقابلة المخرج أحمد نادر جلال، لتقديم شخصية أخرى، عندما ذهبت لمقابلة المخرج أحمد نادر، فوجئت بأني سأقدم شخصية "طلبة" أحسست بفرحة عارمة ووافقت على الفور دون النظر إلى الأجر مرة أخرى، وقمت بمذاكرتها جيدًا لتظهر بالشكل الذي رأيتموه على الشاشة، وسعيد بهذا النجاح الكبير وأتمنى أن أكون عند حسن الجمهور دائمًا.

 

 

هل علاقتك تطورت بـ"يوسف الشريف" من "القيصر" لـ"كفر دلهاب" ؟

 

بالتأكيد، في مسلسل "القيصر" لم أكن أقابله إلا في اللوكيشن لكن لم يجمعني به في العمل إلا مشهدين في آخر المسلسل، ولكن "كفر دلهاب" فكل مشاهدي بالكامل مع يوسف الشريف، فبالطبع علاقتي تطورت وهو إنسان ذكي وعملي تعلمت منه الكثير وساعدني كثيرًا في أداء شخصية "طلبة" لتظهر بهذا الشكل.

 

حدثنا عن أصعب الشخصيات التي قدمتها "لؤي" في "إختيار إجباري" ؟

 

بالفعل، هي من أصعب الشخصيات بسبب عدم تحدثه لأكثر من 40 حلقة وهو شيء صعب للغاية أن تقنع المشاهد وتجذب الأنظار من خلال الجلوس والنظرات والريأكشنات فقط، ولكني أحببت الشخصية كثيرًا خاصة وأن العمل مع الفنان أحمد زاهر متعة، وجمعني به عدد من المواقف المميزة التي أحسست بها أنه أخي الكبير بالفعل هو شخص يحب عمله كثيرًا ويساعد من أمامه أكثر، كما أن المخرج التونسي مجدي السميري مخرج متميز أخرج صورة مبدعة ولوحة فنية متقنة.

 

وما رأيك في قصة المسلسل والإهتمام بتقديم أعمال توعية عن "التواصل الإجتماعي" ؟

 

فكرة مميزة من المؤلف المبتكر حازم متولي، حيث أقنع المشاهدين أنك مراقب طوال الوقت صوت وصورة ولكن مع توعية الأهالي لمراقبة أولادهم وإبعادهم وحمايتهم من أخطار السوشيال ميديا وما تتسبب فيه من كوارث، وأتمنى أن يتم تقديم أجزاء متعددة عن أخطار السوشيال ميديا وطرق مختلفة للتوعية.

 

 

وماذا عن السينما بالنسبة لـ"حجازي" ؟

 

السينما بالنسبة لأي فنان هي حلم حياته، وعرض عليا عروض كثيرة للمشاركة في أعمال سينمائية ولكني اعتذرت عنها، لأنني أفضل أن أظهر بشكل يليق بي ومختلف ويليق بالجمهور الذي وثق في إختياراتي ودعمني وقام بمتابعتي، أحب أن أنتظر أفضل من تقديم شيء يضرني لأنني لن أستعجل خطواتي في السينما.

 

هل الدراما التليفزيونية أبعدت "حجازي" عن المسرح ؟

 

المسرح عشقي وقدمت به الكثير من العروض المسرحية الناجحة منها العرض المسرحي "Wanted" الذي سافرت به عدد من الدول الأجنبية، كما أني قدمت مسرح في وقت كان به جمهور يحرص على مشاهدة مسرح مختلف، ولكن حاليًا الجمهور إتجه إلى المسرح الكوميدي والتجارب المسرحية الجديدة كـ"تياترو مصر" و"مسرح مصر"، كما أن العمل المسرحي يحتاج إلى وقت ومجهود وصعب أن أكون قادر على تقديم مسرح مع الدراما التليفزيونية.

 

حدثنا عن الجدل الذي أثاره إعلان إرتباطك على "فيس بوك" ؟

 

في الأساس أنا أقبلت على هذه الخطوة وإعلان إرتباطي على "فيس بوك" بسبب الهروب من المعجبات وتأكيد إرتباطي أمام الجمهور والأصدقاء، ولكن فوجئت أن الموضوع يتطور إلى هجوم من نوع آخر من المعجبات على إرتباطي وهو ما صدمني للغاية.

 

ولكن الأغرب أن الصحافة إنتهزت الفرصة لكتابة أخبار مغلوطة عن خطوبتي وهو لم يحدث حتى هذه اللحظة، الموضوع كله حتى الآن مجرد كلام مع والدها، وذلك أثار إستيائي كثيرًا لأن الصحفيين لم يكلفوا أنفسهم لعمل مكالمة هاتفية للتأكد من تفاصيل الخبر قبل نشره علمًا بأن هذه الأخبار ممكن أن تسبب لي مشاكل كثيرة بهذا الإرتباط.

 

مؤكدًا أن عائلتها تفاجئت بهذه الأخبار أيضًا، لأنها نجلة الفنان شريف منير، فدائمًا ما يتابعون مواقع "التواصل الإجتماعي" والمواقع الإخبارية فتفاجئوا بهذه الأخبار، لذلك ألتمس من الصحفيين التأكد من مثل هذه الأخبار الشخصية قبل نشرها لأنها من الممكن أن تسبب مشاكل كثيرة، وأنا بشخصي لا أحب أن يتدخل أحد في حياتي الشخصية فهي ملك لي ولا أحب أن تكون حديث "التواصل الإجتماعي" والجمهور، وأنا حتى هذه اللحظة موضوع إرتباطي مجرد قراءة فاتحة مع والدها الفنان شريف منير، وسأحرص على الإعلان رسميًا بنفسي موعد الخطوبة لأصدقائي والجمهور.

 

ماذا تقول للجمهور بعد فوزك بأفضل ممثل شاب في إستفتاء جريدة "الفجر" ؟

 

أحب أن أشكر كل من صوت لي في هذا الإستفتاء، وأشكر جريدة "الفجر" على هذا التكريم، وأوجه الشكر لكل ما ساندني ودعمني في مشواري الفني وجمهور "التواصل الإجتماعي" وأتمنى أن أكون عند حسن ظنهم في الأعمال القادمة.

تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
تقييمك لألبوم شيرين عبدالوهاب "نساي"؟!
دوري الأمم الأوروبية
هولندا
-
x
21:45
-
فرنسا
سلوفاكيا
-
x
21:45
-
أوكرانيا
ويلز
-
x
21:45
-
الدانمارك
مباريات دولية ودية - منتخبات
الإمارات - أساسي
-
x
16:25
-
بوليفيا - أساسي
عمان - أساسي
-
x
16:30
-
سوريا - أساسي
السعودية - أساسي
-
x
17:00
-
اليمن - أساسي
أوروجواي - أساسي
-
x
22:00
-
البرازيل - أساسي
تصفيات كأس أمم أفريقيا 2019
جنوب السودان
-
x
15:00
-
بوروندي
مصر
-
x
18:00
-
تونس
المغرب
-
x
21:00
-
الكاميرون



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
11/16/2018 2:20:04 PM