ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
Advertisements

3 شهداء ومئات المصابين.. الحصيلة المبدئية لضحايا المقاومة الفلسطينية في "جمعة الغضب"

الجمعة 21/يوليه/2017 - 05:31 م
3 شهداء ومئات المصابين.. الحصيلة المبدئية لضحايا المقاومة الفلسطينية في جمعة الغضب
اشتباكات فلسطين
Advertisements
محمد العطار
 
Advertisements

"جمعة الغضب"، هكذا أطلقت المقاومة الفلسطينية على التظاهرات التي إنطلقت اليوم دفاعًا عن المسجد الأقصى، وذلك بعدما قرر رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين عدم إزالة أجهزة الكشف عن المعادن عند مداخل الحرم القدسى.

وانطلقت بعد صلاة الجمعة مسيرات حاشدة من جميع مساجد قطاع غزة، بدعوة من حركتى الجهاد الإسلامى وحماس لنصرة المسجد الأقصى المبارك، ورفضاً لسياسة الاحتلال الإسرائيلي الاجرامية بحق الأقصى ومدينة القدس المحتلة، انطلقت المسيرات في مدينة رفح وخانيونس والوسطى وغزة وشمال قطاع غزة، يتقدم المتظاهرين قادة الفصائل الفلسطينية.

استشهاد 3 شباب بالتظاهرات
واستشهد شابان في مدينة القدس المحتلة، اليوم الجمعة، خلال المواجهات التي اندلعت في المدينة بعد صلاة الجمعة، وأصيب 391 فلسطينيًا خلال المواجهات، حسب الهلال الأحمر الفلسطيني، فيما اقتحمت قوات الاحتلال مستشفى المقاصد وأخرجت الموظفين منه بالقوة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن الشاب محمد محمود شرف (17 عامًا) استشهد في حي رأس العامود جراء إصابته بالرصاص الحي، وتم تشييعه بعد وقت قصير لمنع الاحتلال من احتجاز جثمانه.

واستشهد الشاب محمد حسن أبو غنام متأثرا بجروحه التي أصيب بهار جراء رصاص مستوطن في بلدة الطور شرقي القدس المحتلة، وقام الشبان الفلسطينيون بتهريب جثمانه من المستشفى حتى لا تحتجزه سلطات الاحتلال. 

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد الشاب محمد لافي متأثرًا بجروح أصيب بها بالرصاص الحي في القلب، كان قد نقل وهو مصاب بجروح حرجة من بلدة أبوديس إلى مجمَّع فلسطين الطبي برام الله.

فبما أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني عن إصابة 377 في المواجهات حتى الآن، حسب فضائية "فلسطين اليوم".

إصابتين في حالة خطرة
وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الجمعة، في بيان بـ "إصابة فلسطينيين اثنين بجروح خطيرة في مواجهات مع القوات الإسرائيلية في مدينة القدس"، إضافة إلى العديد من الإصابات بالرصاص المطاطي والغاز في كافة أحياء وأزقة القدس.

وتابع الهلال الأحمر: "كما أسفرت مواجهات مدينة بيت لحم بالضفة الغربية عن إصابة 29، جراء استنشاق الغاز وإصابة واحدة بالمطاط و4 حروق".


الصحة الفلسطينية تعلق
وقال الدكتور أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، إن كافة المناطق الفلسطينية تنتفض غضبًا بالإجراءات والانتهاكات الإسرائيلية في حق المسجد الأقصى والمقدسات الإسلامي في القدس الشريف.

وأضاف "القدرة"، في تصريحات هاتفية، لفضائية "أكسترا نيوز"، اليوم الجمعة، أنه تم وقوع حالة وفاة للشهيد محمد شرف، وإصابة أكثر من 200 جريح، في مختلف المناطق المحاذية للمسجد الأقصى.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي مازالت حتى الآن تطلق العديد من قنابل الغاز المسيل للدموع من الطائرات، فضلًا عن استخدام الرشاشات من أسطح المنازل، وأبراج المراقبة.

وتابع أن هناك العديد من الإصابات في مناطق التماس في حدود قطاع غزة في الخط الشرقي، وكافة المناطق، سواء في منطقة رفح والمنطقة الوسطى أو قطاع غزة، منوهًا عن أن هناك أكثر من 22 إصابة وقعت بسبب الغاز المسيل للدموع.

3 شهداء ومئات المصابين.. الحصيلة المبدئية لضحايا المقاومة الفلسطينية في "جمعة الغضب"
3 شهداء ومئات المصابين.. الحصيلة المبدئية لضحايا المقاومة الفلسطينية في "جمعة الغضب"
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الدوري السعودي 2019-2020
الهلال
-
x
18:00
-
أبها
التعاون
-
x
18:10
-
الحزم
الاتحاد
-
x
19:50
-
الرائد
الدوري الإنجليزي الممتاز
أستون فيلا
-
x
21:00
-
إيفرتون
الدوري الإسباني
غرناطة
-
x
20:00
-
إشبيلية
ليفانتي
-
x
22:00
-
فياريال
دوري أبطال إفريقيا
الأهلي
-
x
19:00
-
اطلع بره