Advertisements
Advertisements
Advertisements

موجة شديدة الحرارة تضرب مصر من جديد.. هذه مواعيدها

Advertisements
أرشيفية
أرشيفية
Advertisements
قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه منذ الأمس بدأ الانخفاض في درجات الحرارة، ويستمر الانخفاض حتى اليوم وغدًا، مشيرًا إلى نشاط الرياح ما يثير الإحساس بالتحسن في الأحوال الجوية.

وأضاف رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح دريم"، المذاع عبر فضائية "دريم"، أمس، أنه بداية من يوم السبت المقبل، يبدأ ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة بمعدل درجة أو درجتين، لتبدأ موجة حارة جديدة يوم الأحد المقبل، لكنها لن تستمر أكثر من 72 ساعة، وبعدها تستمر درجات الحرارة في معدل طبيعي على باقي الشهر الجاري.

ولفت إلى أن هناك تنسيقًا مع الإدارة العامة للمرور ويتم إرسال التنبؤات الجوية لها أول بأول، محذرًا قائدي السيارات من الشبورة المائية في الصباح الباكر، مناشدًا إياهم بالالتزام بتعليمات المرور وعدم ملء تانك البنزين بشكل كامل، مع تقليل الهواء في الإطارات للسماح لها بالتمدد.

ونصح المواطنين بعدم التواجد تحت أشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة، ومن يكون مضطرًا لذلك عليه ارتداء غطاء واقي للرأس، وشرب المياه باستمرار، والتوجه إلى أقرب مستشفى لتلقي العلاج في حالة ارتفاع درجة حرارة الجسم وإن كان بمعدل درجة واحدة.

Advertisements