ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

فتح باب المشاركة في الدورة 39 للمعرض العام للفنون التشكيلية

الجمعة 23/يونيو/2017 - 11:02 م
فتح باب المشاركة في الدورة 39 للمعرض العام للفنون التشكيلية
خالد سرور
Advertisements
أ ش أ
 
Advertisements

أعلن قطاع الفنون التشكيلية بوزارة الثقافة فتح باب المشاركة في الدورة 39 للمعرض العام للفنون، وبعد إجازة عيد الفطر المبارك خلال شهر يوليو المقبل، عبر سحب الاستمارة المخصصة، الذي من المقرر افتتاحه 9 سبتمبر القادم، تحت رعاية وزير الثقافة حلمي النمنم، وبحضور الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية، والقوميسير العام حمدى عبد الله، وجمع من كبار المسئولين والفنانين.

 

وقال الدكتور خالد سرور -في بيان اليوم الجمعة- بأنه يشترط أن يكون الفنان مصرى الجنسية و ألا يقل عمره عن ثلاثين عاما وقت افتتاح المعرض. وأن يكون قد شارك إما بمعارض خاصة أو معارض جماعية أو مشاركات دولية خلال الفترة من سبتمبر 2015 وحتى تاريخ افتتاح المعرض العام 10 سبتمبر المقبل سواء بقاعات خاصة أو قاعات الدولة الحكومية.

 

وأضاف أنه يجب على المشارك ان يتقدم بما يثبت اشتراكه بإحدى المعارض الفردية أو الجماعية التابعة لقلعات الدولة أو القاعات الخاصة "صورة من كتالوج – دعوة – مطوية". كما يشترط أن يكون العمل من إنتاج العاملين السابقين.

 

وأوضح أنه سيتم السماح بحرية استخدام الخامات والوسائل التقنية مع مراعاة الشروط الأمان فى نوع الخامات، على ان تكون المساحة الكلية لكل فنان لا تزيد عن 2X3 متر بالإطار الخارجى فى الأعمال المسطحة ولا تقل عن 60X 80 سم. وان تكون المساحة المخصصة للمجسم لا تزيد عن 2 متر مربع للعرض الداخلى اما العرض فى الهواء الطلق فحرية متروكة للفنان.

 

وأكد سرور ان لجنة اختيار الأعمال الفنية للمعرض هى المسئولة عن مهمة الحفاظ عن المستويات الفنية التى ترقى لهذا العرض الكبير، وتعمل على إثراء العرض وخروجة بالشكل اللائق م خلال اختيار أعمال فنية إضافية لبعض الفنانين وقراراتها نهائية غير قابلة للمراجعة. كما يراعى الالتزام بالقواعد والشروط والمواعيد المحددة بالاستمارة والحفاظ عليها مسئولية كاملة لمدير المقر. وان يتولى المعرض تنسيق مسئولية القومسير العام بشرط عدم الإخلال باللوائح والقواعد المنظمة للعرض.

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
من تتوقع أن يكون الحصان الأسود في درما رمضان 2019؟
دوري أبطال أفريقيا
الوداد الرياضي - المغرب
1
x
انتهت
1
الترجي الرياضي - تونس
كأس ألمانيا
لايبزيج
-
x
20:00
-
بايرن ميونيخ
كأس ملك إسبانيا
برشلونة
-
x
21:00
-
فالنسيا