Advertisements
Advertisements
Advertisements

حملة تنظيف من "آبل" لجميع التطبيقات المتعلقة بـ App Store

Advertisements
 صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
Advertisements
تعمل "أبل" على تحسين جودة متجرها للتطبيقات، وكشفت التقارير أن تطبيقات النسخ الاحتياطى والرسائل غير المرغوب بها تعمل على تصفيتها وتنقيتها وإزالة بعضها.

ووفقا لما نشره موقع TechCrunch الأمريكي، فتنص إرشادات مراجعة متجر أبل على أن "التطبيقات التى تم إنشاؤها من قالب تجارى أو عبر خدمات إنشاء التطبيقات سيتم رفضها"، ولعل أبل أقدمت على هذه الخطوة بعد انتشار التطبيقات التى تم إنشاؤها عبر "القوالب التجارية" بشكل متزايد على المتجر، فهناك على سبيل المثال آلاف من تطبيقات "Flappy Bird” التى تم استنساخها على المتجر والتى تم بناءها على قالب" 1-click".

وكشف التقرير أيضًا أن هناك الآلاف من تطبيقات الموسيقى التى تعتمد على هذا الأمر مما يتيح لها عرض المحتويات المقرصنة، وتجعل من المستحيل تعقبها، وهو ما دفع شركة ابل إلى بذل مزيد من المجهود للتخلص من هذه التطبيقات وهو ما ساعدها فى النهاية على التخلص من مئات الآلاف من التطبيقات على المتجر، وهو ما يشمل التطبيقات المستنسخة والتطبيقات المزعجة والتطبيقات التى لم يجرى تحميلها من سنوات، إضافة إلى التطبيقات التى لا تتوافق مع معمارية 64 بت.

وقد تمكنت من إزالة ما يقرب إلى 50 ألف تطبيق جنيهًا، ولا تزال الشركة هذا العام تبذل مزيدًا من الجهود لتنظيف المتجر بشكل أكبر.

كما أعلنت أبل لأول مرة عن خططها لإزالة "التطبيقات الوهمية" خلال أكتوبر الماضي.
Advertisements