ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

غرفة الصناعات الكيماوية تبحث تأخر تحليل واردات المواد الكيماوية

الخميس 15/يونيو/2017 - 01:04 م
غرفة الصناعات الكيماوية تبحث تأخر تحليل واردات المواد الكيماوية
شريف الجبلى رئيس مجلس إدارة غرفة الصناعات الكيماوية
Advertisements
 
Advertisements
أكد الدكتور شريف الجبلى رئيس مجلس إدارة غرفة الصناعات الكيماوية، أن الغرفة سوف تنظم في المرحلة المقبلة بعثات ترويجية الى افريقيا لفتح أسواق للمنتجات المصرية وأشار إلى أهمية الاتجاه إلى التصدير إلى افريقيا وخاصه دول غرب افريقيا مثل السنغال وكوت ديفوار وغانا وأشار الى انه سيتم  تعاون الغرفة مع المجلس التصديرى للصناعات الكيماوية لتنظيم هذه البعثات وأيضا لتنظيم  لمعارض متخصصة لتنشيط صادرات الصناعات الكيماوية إلى هذه الأسواق واكد على أهمية دراسة احتياجات هذه الأسواق لتحديد المنتجات المطلوبه فى هذه الأسواق والتنسيق مع المنتجين المحليين لتنشيط صادراتهم الى هذه الدول.

وأكد أن الانفتاح على افريقيا أحد أهم عناصر تعظيم الصادرات وتحقيق قيمة مضافه للاقتصاد المصرى.
جاء هذا خلال اجتماع مجلس إدارة غرفة الصناعات الكيماوية برئاسة الدكتور شريف الجبلى.

 وأشار محمود سليمان عضو مجلس ادارة الاتحاد ومجلس ادارة الغرفة الى أهمية دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة حتى تستطيع القيام بالتصدير الى افريقيا وأيضا إلى كافة دول العالم.

وأشار خالد أبو المكارم وكيل مجلس إدارة الغرفة ورئيس المجلس التصديرى للصناعات الكيماوية إلى أهم عناصر نجاح التصدير إلى افريقيا هو وجود مراكز لوجستيه تحتوى على المنتجات المصريه ( كبضائع حاضرة ) وهذا ما يسعى إلى تنفيذه المجلس التصديرى للصناعات الكيماوية.

وأكد شريف الجبلى أن المرحلة القادمة سوف تشهد نشاط ملحوظا في التعاون التجارى بين مصر وافريقيا، مسيرًا إلى أهمية تنفيذ استراتيجية الصناعة وتحقيق أهدافها من زيادة الصادرات وتقليل الواردات وتعميق المنتج المحلى وتحقيق المنافسة مع المنتجات المناظرة من الدول الأخرى.

وطالب شريف الجبلى جميع الجهات التي تقوم بتحليل الواردات من المواد الكيماوية بسرعه اجراء التحاليل حتى نضمن سرعة الافراج عن البضائع دون تحمل الشركات لأى غرامات للخطوط الملاحية والتي تصل إلى ملايين الدولارات تتحملها الشركات وأيضا الاقتصاد المصرى في ظل عدم وفرة العمله الأجنبية.

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟