وفاة عامل بريطاني تشعل العالم ضد قطر وتهدد تنظيم المونديال

كوكس
كوكس
Advertisements
Advertisements
تمسكت الحكومة القطرية بعدم تقديم أي معلومات عن مقتل عامل بناء بريطاني في موقع عمل استاد خليفة الدولي مطلع العام الحالي، مشيرة إلى أن عدد العمال الذين يلقون حتفهم سيصل إلى 7 آلاف عامل مع حلول كأس العالم 2022.


وذكرت صحيفة "دايلي ميل" البريطانية أن زاك كوكس البالغ من العمر 40 عاماً سقط من منصة عالية أثناء العمل على تجديد استاد خليفة، أحد الملاعب التي ستحتضن كأس العالم، ولم تقدم الحكومة القطرية لنظيرتها البريطانية أي تفسير لسبب والوفاة.


وأشارة إلى أن لجنة المشاريع والإرث القطرية التي تنظم كأس العالم 2022 أكدت أن التحقيقات ستكتمل في موعد أقصاه شهر مارس الماضي، والآن بعد 3 أشهر من ذلك الموعد، لم يقدم القطريون أي نتيجة.


وزادت وفاة كوكس من الضغط على الحكومة القطرية حول سلامة العاملين في مواقع العمل الخاصة باستضافة مونديال 2022، وسط العديد من حوادث الوفاة التي تعرض إليها العمال.


ويعمل في قطر ما يقارب مليوني عامل، أغلبهم يعملون في تشييد الملاعب والبنى التحتية تجهيزاً لكأس العالم 2022، ويقول اتحاد النقابات الدولي في تقرير نشره العام الماضي أن هناك ألف عامل يلقى حتفه في قطر، مما يعني أن هناك 7 آلاف عامل سيموتون مع حلول موعد كأس العالم 2022.

 
Advertisements