بالأسماء.. نكشف أبرز أمراء الأسرة الحاكمة بقطر الداعمين للإرهاب (فيديو)

أمير قطر
أمير قطر
Advertisements
Advertisements
بعد مرور عدة أيام على مقاطة الدول العربية والخليجية، للدوحة، ظهرت فضائح قطر الخفية وتمويلها للإرهاب يومًا يلو الأخر، حيث كشفت تقارير استخباراتية من الخزانة الأميركية تورط أفراد من أسرة آل ثاني الحاكمة في قطر بتمويل ورعاية قيادات كبيرة في تنظيم القاعدة، وتوفير لهم كل سبل الراحة على الأراضي القطرية.
بحسب ما أفادته قناة"العربية"، أن أفراد من أسرة آل_ثاني الحاكمة استغلت نفوذها في تقديم دعم مباشر لتنظيمات إرهابية، وتسهيل عملية تنقلهم بين الدول لخدمة أجندتهم الإرهابية، منهم.

عبد الله بن خالد بن حمد آل ثاني
عبد الله بن خالد بن حمد آل ثاني،وزير الداخلية السابق، والذي منح المتطرفين جوازات سفر، فضلاً عن اتهامه بإيواء مقاتلين في القاعدة يقبعون في مزرعته في قطر، وتمويلهم بالأموال والسلاح.

عبد الكريم آل ثاني
أما عبد الكريم آل ثاني، من الأسرة القطرية الحاكمة، أسكن أبو مصعب الزرقاوي في منزله، وموله بمليون دولار، وذلك أثناء تشكيل تنظيمه شمال العراق.

مؤسسة "قطر الخيرية"
وكشف التقرير أيضًا مؤسسة "قطر الخيرية"، التي تصنف إحدى أبرز مصادر تمويل تنظيم القاعدة ومدير جمعية قطر الخيرية كان عضواً في تنظيم القاعدة، وسهل سفر وتمويل أفراد في التنظيم من خلال نقلهم من إريتريا.

أسماء القيادات التي حماتها قطر
ومن ضمن القيادات التي تمت حمايتهامن قبل قطر، إبراهيم أحمد حكمت شاكر، الموظف السابق في وزارة الأوقاف القطرية والمتورط بالتنسيق في هجمات 11 سبتمبر على نيويورك وواشنطن، و الذي ثبتت علاقته المباشرة باثنين من المهاجمين اعتقلته السلطات القطرية، وطالب مكتب التحقيقات الفيدرالية "أف بي آي" الحكومةالقطرية بضرورة استجوابه لكن الدوحة أفرجت عنه بسرعة وأعادته إلى بلده الأم العراق.

Advertisements