Advertisements

نيسان تكشف عن مواصفات سيارتها X-Trail 2018

نيسان X-Trail
نيسان X-Trail
كشفت نيسان العالمية مؤخرا عن مواصفات وشكل موديل 2018 للنسخة الأوروبية من سيارتها X-Trail، حيث يعتبر هذا الموديل بمثابة نسخة Facelift معدلة في الشكل والتجهيزات من الموديل الحالي للسيارة.

وتشمل التعديلات الجديدة في الشكل على هذا الموديل شبكة تهوية أمامية أكبر وأيضا شعار أكبر للشركة، بالإضافة إلى مصابيح LED نهارية أمامية معدلة، كما تقدم الشركة أيضا إطارات بأطواق 18 بوصة مع هذا الموديل المتاح بعدة ألوان مميزة منها البرتقالي اللامع والأحمر اللمع والأزرق البني الداكن.

ومن أهم التجهيزات الموجودة بهذا الموديل كان نظام ProPLIOT الجديد المخصص للقيادة الذاتية، وهو بالطبع نظام غير متكمل للقيادة الذاتية ولا يستطيع تولي قيادة السيارة بشكل تام، لكن يستطيع هذا النظام التحكم في السرعة وعجلة القيادة والمكابح أثناء قيادة السيارة في حارتها على الطرق السريعة، حيث يضم هذا النظام عدد من وسائل المساعدة التي تقدمها نيسان حاليا بسياراتها.

ومن حيث المحركات المتاحة مع هذا الموديل فلم تقدم نيسان أي تعديلات عليها، وهي تضم محرك بنزين مزود بشاحن توربيني، وهو بسعة 1600 سي سي وبقوة 163 حصان، ويتصل المحرك بناقل حركة يدوي ينقل قوة المحرك للعجلات الأمامية للسيارة (خاصية الجر الأمامي).

كذلك تقدم نيسان محركين ديزل مع هذا الموديل، الأول بسعة 1600 سي سي وبقوة 130 حصان، ومعه يمكن اختيار ناقل حركة يدوي 6 سرعات أو أخر أوتوماتيكي، كما تتيح للعميل أيضا اختيار إضافة خاصية الدفع الكلي مع هذا المحرك عند الشراء، كما تقدم نيسان أيضا محرك ديزل أكبر بسعة 2000 سي سي وبقوة 177 حصان، وتتيح الشركة مع هذا المحرك نفس الاختيارات التي تقدمها مع محرك الديزل الأصغر حجما.