ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements

5 تكنولوجيات من آبل ينتظر العالم الكشف عنها

الإثنين 05/يونيو/2017 - 07:32 م
Advertisements
5 تكنولوجيات من آبل ينتظر العالم الكشف عنها
آبل
Advertisements
 
Advertisements
بأعين مترقبة ينتظر العالم اليوم مؤتمر أبل السنوى للمطورين 2017 WWDC، حيث تكشف الشركة التكنولوجية العملاقة عن مجموعة من التقنيات والأجهزة الجديدة، التى ستقلب الموازين وتحدث تغيير كبير فى عام التكنولوجيا مثل كل عام، لكن يختلف هذا العام عن قبله بتزامنه مع الذكرى العاشرة لإطلاق أول آيفون فى العالم، وظهور عدد من التقارير التى تزعم إزاحة أبل الستار عن تصميم وبعض مواصفات هاتفها المنتظر آيفون 8، لذا  نرصد فيما يلى أهم التقنيات المتوقع الكشف عنه خلال هذا الحدث المهم

نظام ios 11
سيشهد مؤتمر WWDC 2017 الكشف عن الإصدار المقبل من نظام تشغيل ios والذى سيحمل اسم iOS11. ومن المتوقع أن يضم النظام الجديد واجهة مستخدم محدثة، وعدد من المزايا الجديدة بخدمة فيس تايم، جنبًا إلى جنب تحديثات جديدة للمساعد الشخصى سيرى، وهناك أيضًا شائعة كبيرة أن ios 11 قد يعنى نهاية الطريق لتطبيقات 32 بت.  

آيباد برو
وتشير التكهنات أن أبل ستطلق جهاز آيباد برو بشاشة 10.5 بوصة، إذ قال "مينج تشى كو" محلل شركة الأوراق المالية KGI  أن هناك فرصة أكثر من 70٪ للكشف عن جهاز آيباد برو  الجديد خلال هذا الحدث، ويقال إن الشركة الأمريكية ستبدأ عملية الإنتاج الضخم بحلول نهاية هذا الربع.

أجهزة ماك بوك برو جديدة
يشاع أيضًا عزم أبل إطلاق نماذج جديدة من أجهزة ما كبوك برو مع معالج إنتل الجيل السابع، إذ جاءت أجهزة الكمبيوتر المحمولة فى العام الماضى مع معالجات إنتل من الجيل السادس، لكن من غير الواضح حتى الآن ما إذا كانت  أبل ستقوم بتحديث جميع أجهزة الكمبيوتر المحمولة الثلاثة التى أطلقت العام الماضى أو سيتم تحديث فقط نموذج ماك بوك برو مع شريط اللمس ومعرف اللمس، الذى ظهر فى أكتوبر 2016.

مكبر صوت ذكى مزود بالمساعد سيرى
ومن المتوقع أيضًا إزاحة الستار عن مكبر صوت مزود بمساعد سيرى الذكى، والذى سيزود بقدرات الذكاء الاصطناعى، وسوف يكون منافسًا لجهاز أمازون إيكو وجوجل هووم، ويشاع أن مكبر الصوت سيتكامل مع سيرى، ويدعم تقنية التعرف على الوجه وبعض تكنولوجيات شركة Beats.

لوحة مفاتيح ذكية
وتدعى بعض التقارير عبر الإنترنت أيضًا أن أبل قد تطلق لوحة مفاتيح سحرية، وهناك تفاصيل متفرقة حول الميزات التى قد تأتى بلوحة المفاتيح  مثل دعمها بمعرف اللمس وشريط اللمس، اللذان ظهرا لأول مرة مع أجهزة الكمبيوتر المحمولة ماك بوك برو العام الماضى.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
Advertisements
هل تتوقع انخفاض سعر الدولار الفترة المقبلة ؟
ads
دوري كأس الأمير محمد بن سلمان
العدالة
-
x
17:20
-
أبها
الفيحاء
-
x
17:35
-
الوحدة
النصر
-
x
19:20
-
الحزم
السوبر المصري
الأهلي
-
x
20:00
-
الزمالك