ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements

قائد الشرطة الاتحادية العراقية في تصريح هام عن نهاية "داعش"

الأحد 21/مايو/2017 - 02:56 م
Advertisements
قائد الشرطة الاتحادية العراقية في تصريح هام عن نهاية داعش
Advertisements
وكالات
 
Advertisements
أعلن قائد الشرطة الاتحادية العراقية، الفريق رائد شاكر جودت في تصريح خاص بمراسلة "سبوتنيك" في العراق، اليوم الأحد 21 مايو، عن نسبة ما تبقى لتنظيم "داعش" من سيطرة في أيمن مركز نينوى، ونوعية مواده الكيميائية التي ضبطتها القوات.

وأكدت جودت، أن قطعات الشرطة الاتحادية استكملت تحرير أهدافها المرسومة ضمن المرحلة الأولى في عمليات المحور الشمالي لأيمن الموصل، مركز نينوى شمال العراق.

وأضاف جودت، تم خلال المرحلة الأولى، تحرير جميع الأهداف المرسومة لقوات الشرطة الاتحادية، وأخر هدف حررته هو حيي الاقتصاديين وتموز شمال غربي الموصل، من قبضة التنظيم الإرهابي.

وكشف جودت، أن قطعاتنا تتمركز حاليا في الحافات الجنوبية في 17 تموز، تمهيدا لانطلاق معركة المرحلة الأخيرة ودخول المدينة القديمة "في الجانب الغربي للموصل ضمن ساحلها الأيمن، وتحرير ما تبقى من الجانب الأيمن والذي تقل مساحته عن 10%.

وبشأن ما هي نوعية المواد التي وجدت داخل أكبر معمل لتنظيم "داعش" لتصنيع المواد الكيميائية — الذي عثرت وسيطرت عليه الشرطة الاتحادية في منطقة 17 تموز، يوم الاثنين 15 مايو، قال جودت، إن المواد الكيميائية التي داخل المعمل محدودة التأثير والتي يتم تصنعيها من المواد المتوفرة في الأسواق مثل الكلور واليوريا وغيرها.

ونوه جودت إلى أن المواد الكيميائية المذكورة والقنابل، تم نقلها من قبل كتيبة معالجة المتفجرات لإتلافها في المناطق الخاصة بعيدا عن التواجد السكاني.

وأعلنت قيادة العمليات المشتركة للقوات العراقية تحرير منطقة 17 تموز، غرب الموصل، شمال العراق، بشكل كامل، من قبضة تنظيم "داعش"، يوم أمس السبت 21 مايو.

وتواصل وحدات الجيش العراقي والقوات الأمنية، وبمساندة طيران الجيش والتحالف الدولي عملية استعادة كامل مدينة الموصل، من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابي منذ إعلان القائد العام للقوات المسلحة، رئيس الوزراء حيدر العبادي، يوم 17 أكتوبر 2016، "ساعة الصفر" لتحرير نينوى.

يذكر أن القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أعلن، في 19 فبراير الماضي، انطلاق عملية تحرير الساحل الأيمن من مدينة الموصل (الجزء الغربي)، بعد أن تم تحرير الجانب الأيسر منها، مع نهاية يناير الماضي، من سيطرة "داعش".

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
هل تتوقع انخفاض سعر الدولار الفترة المقبلة ؟
ads
الدوري الإنجليزي
وست هام يونايتد
-
x
15:00
-
مانشستر يونايتد
كريستال بالاس
-
x
15:00
-
وولفرهامبتون
آرسنال
-
x
17:30
-
أستون فيلا
تشيلسي
-
x
17:30
-
ليفربول
الدوري الإسباني
خيتافي
-
x
12:00
-
ريال مايوركا
إسبانيول
-
x
14:00
-
ريال سوسييداد
فالنسيا
-
x
16:00
-
ليجانيس
أتلتيك بيلباو
-
x
18:30
-
ديبورتيفو ألافيس
إشبيلية
-
x
21:00
-
ريال مدريد
الدوري الإيطالي
بولونيا
-
x
15:00
-
روما
ليتشي
-
x
15:00
-
نابولي
الدوري الألماني
بوروسيا مونشنغلادباخ
-
x
15:30
-
فورتونا دوسلدورف
آينتراخت فرانكفورت
-
x
18:00
-
بوروسيا دورتموند
الدوري المصري الممتاز
أسوان
-
x
15:00
-
مصر المقاصة
الانتاج الحربي
-
x
17:30
-
نادي مصر
وادي دجلة
-
x
17:30
-
طنطا‏
المصري البورسعيدي
-
x
20:00
-
حرس الحدود
الدوري الفرنسي الدرجة الأولى
رين
-
x
15:00
-
ليل
ليون
-
x
21:00
-
باريس سان جيرمان