خلال زيارة واشنطن .. " مرسي يطالب أوباما بالإفراج عن " عمر عبد الرحمن "

أخبار مصر

خلال زيارة واشنطن
خلال زيارة واشنطن .. " مرسي يطالب أوباما بالإفراج عن " عمر


أعلن الرئيس المصرى محمد مرسى، الاثنين، لشبكة التليفزيون الأمريكية سى أن أن ، أنه ينوى زيارة الولايات المتحدة قبل نهاية مارس وأنه سيطلب من الرئيس الأمريكى باراك أوباما إطلاق سراح إسلامى حكم عليه بالسجن مدى الحياة فى الولايات المتحدة بتهمة الإرهاب.

وقال، قبل نهاية الفصل الأول إذا شاء الله سوف أتوجه إلى الولايات المتحدة وسوف أكون سعيدا جدا مع العلم أنه كان أعلن عن زيارة أولى إلى واشنطن فى منتصف ديسمبر.

وأوضح مرسى أنه سينتهز فرصة محادثاته مع نظيره باراك أوباما كى يطلب منه إطلاق سراح الشيخ عمر عبد الرحمن المسجون فى الولايات المتحدة وذلك لأسباب إنسانية حتى وإن أكد أنه يحترم قرارات القضاء الأمريكى .

وكان الرئيس مرسى طالب نهاية سبتمبر خلال أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بأن يكمل الشيخ عمر عبد الرحمن فترة محكوميته فى مصر.

وكان القضاء الأمريكى قد حكم عام 1995 على عبد الرحمن بالسجن مدى الحياة بتهمة إعداد مؤامرات لمهاجمة نيويورك واغتيال الرئيس المصرى السابق حسنى مبارك، وكان أشير إلى هذا المصرى المعروف باسم الشيخ الضرير بأنه الرأس المدبر للاعتداءات الأولى التى ضربت مركز التجارة العالمية عام 1993.

ومن جهة أخرى، ومن أجل مواجهة الأزمة الاقتصادية، تجرى القاهرة وواشنطن محادثات منذ أشهر من أجل تخفيف مليار دولار من الديون المصرية المتوجبة عليها للولايات المتحدة وقد استأنفت القاهرة الاثنين محادثاتها مع صندوق النقد الدولى للحصول على قرض بقيمة 4,8 مليار دولار.