Advertisements

غدًا.. أبو مازن يطير إلى الهند في زيارة رسمية

أبو مازن
أبو مازن
من المقرر أن يصل الرئيس محمود عباس إلى الهند في زيارة رسمية إلى العاصمة الهندية نيودلهي يوم غد الأحد، ستستغرق الزيارة أربعة أيام، حسب ما جاء في تقرير نشرته وزارة الخارجية الهندية.

وأفاد التقرير بأن هذه الزيارة تأتي تلبية لدعوة وجهها إليه الرئيس الهندي براناب موخرجي، وستكون هذه الزيارة الثالثة التي يقوم بها الرئيس عباس للهند.

وخلال الزيارة، سيزور الرئيس بعد يوم غدٍ مركز تطوير الحوسبة المتقدمة الكائن في منطقة نويدا، وذلك من أجل إقامة التعاون بين الحديقة التكنولوجية الفلسطينية ـ الهندية التي تقوم الهند بتطويرها في فلسطين، وبين صناعة تقنية المعلومات الهندية، وفقا للتقرير.

كما سيزور الرئيس محمود عباس مركز الثقافة الإسلامية الهندي في نيودلهى.

وفي يوم الثلاثاء، سيستعرض الرئيس حرس الشرف في القصر الرئاسي بنيودلهي. حيث سيستضيف الرئيس الهندي مأدبة تكريما للرئيس محمود عباس.

إلى ذلك سيجري الرئيس محادثات بمستوى الوفد مع رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي في ذات اليوم، ومن المتوقع أن يتم توقيع عدد من مذكرات تفاهم حول تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات، بحسب التقرير.

يذكر أن كلا من نائب الرئيس الهندي حامد أنصاري ووزيرة الخارجية الهندية سوشما سواراج، سيلتقي مع الرئيس محمود عباس خلال إقامته في نيودلهي.

وتجدر الإشارة إلى أن الهند وفلسطين تتمتعان بالعلاقات الوثيقة والودية. إذ تواصل الهند، بصرف النظر عن الدعم السياسي للقضية الفلسطينية، دعم المشاريع التنموية في فلسطين من خلال تقديم المساعدة التقنية والمالية.
 
فإن هذه الزيارة من شأنها أن تتيح فرصة لاستعراض السلسلة الكاملة للعلاقات الثنائية وعملية السلام في منطقة الشرق الأوسط والقضايا الإقليمية والدولية، وذلك وفق التقرير الصادر عن وزارة الخارجية الهندية.