ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

الإعلامية "جيهان حلمي" تطلق المبادرة الأولى في الوطن العربي لذوي القدرات الفائقة

الجمعة 12/مايو/2017 - 03:51 م
الإعلامية جيهان حلمي تطلق المبادرة الأولى في الوطن العربي لذوي القدرات الفائقة
الإعلامية جيهان حلمي تطلق مبادرة معا لذوي الإعاقة
Advertisements
 
Advertisements
تتسابق الإعلامية "جيهان حلمي" المرشحة باسم مصر في سباق المرشحات من جميع أنحاء الوطن العربى بمبادرة أطلقت عليها اسم "معا لذوي القدرات الفائقة"، وذلك وأملا في الحصول على لقب ملكة المسؤولية الاجتماعية لعام 2017.

ويشارك في السباق 25 ألف امرأة عربية متقدمة للحصول على تأشيرة الدخول إلى مملكة المسؤولية الاجتماعية، ثم الحصول على  لقب ملكة المسؤولية الاجتماعية، ولتفعيل مبادرتها على أرض الواقع بخطى ثابتة، ويعد برنامج الملكة، هو أول برنامج يدعم المسؤولية الاجتماعية في الوطن العربي.

وأشادت "حلمي" بفكرة برنامج الملكة الفريد من نوعه، ومؤسسي الفكرة الدكتور مصطفى زين سلامة رئيس برنامج الملكة، وأطلقت عليهما لقب "الخير والأمل".

وتحدثت جيهان حلمى، عن مبادرتها "معًا"، مشيرة إلى أن المبادرة تهدف إلى إنشاء هيئة خاصة بمتحدي الإعاقة وذوي القدرات الفائقة منهم، لتلبي جميع خدماتهم المجتمعية والثقافية والفنية وستبنى على أسس متطورة.

كما تهدف المبادرة، إلى إنهاء صفحة التهميش من المجتمع تجاه كل ذوي القدرات الخاصة، وبدء صفحة جديدة بدمجهم مع المجتمع ككيان له قيمة كبيرة لا يستهان بها ليس حصر للعدد فقط، وهو ما يقدر بـ 12 مليون متحدي إعاقة في مصر ولاستغلال قدراتهم وإمكانيات ذوي القدرات الفائقة منهم.

وأكدت "حلمي" أن تصورها لهذا الحلم يعتمد على التأهيل النفسي والمعنوي لمتحدي الإعاقة، وذلك من خلال هيئتهم الخاصة التي ستدعم من الدولة والمجتمع المدني.

وأشارت إلى أنها هي وفريقها المتميز المكون من 10 أشخاص ومعظمهم من ذوي القدرات الفائقة، تهدف إلى خوضهم المجال الإعلامي، لأنه مجالها إضافة إلى المجال الفني.

كما تهدف مبادرة "معًا" إلى استغلال مواهبهم وقدراتهم من كتابة وإلقاء الشعر ومواهب التمثيل والتقديم الإعلامي (إذاعي وتليفزيوني) إضافة إلى مواهب أخرى كثيرة.

ولقبت "حلمي" ذوي القدرات الفائقة كما لقبهم من قبل الفنان "محمد صبحي" أن قدرتهم تتخطى قدرة أي إنسان بلا أي إعاقة.

وأضافت الإعلامية "جيهان حلمي" أن حلمها تحقيق مبادرة "معا"، حيث أن مصر هي الحاضنة لكل العرب ودول المغرب العربي وهي للجميع، قائلة: "معًا سنحيَ الحلم.. هو شعار مبادرتها".
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟