ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

"السناوي": التنبيه الأمني في الإسكندرية لم يكن موجودا بطنطا

الإثنين 10/أبريل/2017 - 07:00 ص
السناوي: التنبيه الأمني في الإسكندرية لم يكن موجودا بطنطا
عبدالله السناوي
Advertisements
داليا الحسين
 
Advertisements
قال الكاتب الصحفي عبدالله السناوي، إن مصر تتعرض لظروف استثنائية ولكن الدستور هو الذي يحدد الإجراءات الطارئة، منوهًا بأن استدعاء حالة الطوارئ دليل على وجود شيء خطير.

وأضاف "السناوي"، خلال حواره مع الإعلامي محمد على خير ببرنامج "المصري أفندي 360" المذاع على فضائية "القاهرة والناس"، أن مصر ليس لديها استراتيجية واضحة لمكافحة الإرهاب ولا بد من حوار حقيقي مع جميع الخبراء، لافتًا إلى أن القوات الأمنية بالإسكندرية نجحت في إنقاذ البابا تواضرس، وهذا التنبيه الأمني بالاسكندرية لم يكن موجودًا بطنطا.

وتابع: "الحديث عن الأمن المطلق وهم مطلق"، مؤكدًا أن هناك تقصير في جهاز المعلومات بالداخلية، والتفجيرات المتزامنة يعد نقلة جديد للإرهاب.

جدير بالذكر أن انتحاري قد فجر نفسه أمام الكنيسة المرقسية بالإسكندرية، وحاول أحد ضباط التأمين التصدي له، ولكن استشهد إثر تفجير الانتحاري نفسه، وأعداد المصابين في تزايد مستمر، والذي أسفر عن استشهاد 17 وإصابة 49 آخرين.

وحدث انفجار أيضًا ضخم استهدف كنيسة مارجرجس في طنطا بمحافظة الغربية، صباح اليوم الأحد، تزامنًا مع احتفالات "أحد الشعانين"، ما أسفر عن استشهاد 31 شخصًا وإصابة 79 آخرين، حسبما ذكر التقرير المبدئي لوزارة الصحة.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
بطولة كوبا أمريكا 2019
الأرجنتين
-
x
2:30
-
باراجواي
كولومبيا
-
x
23:30
-
قطر