ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

وزير الصحة يصل الإسكندرية لزيارة مصابي حادث إنفجار "الكنيسة المرقسية"

الأحد 09/أبريل/2017 - 05:00 م
وزير الصحة يصل الإسكندرية لزيارة مصابي حادث إنفجار الكنيسة المرقسية
وزير الصحة
Advertisements
عبدالرحمن صلاح
 
Advertisements
وصل الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان، منذ قليل إلى محافظة الاسكندرية، وذلك للاطمئنان على مصابى الحادث الإرهابى الذى وقع صباح اليوم إثر انفجار جسم غريب داخل الكنيسة المرقسية بقسم العطارين بالاسكندرية.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، في بيان صحفي، مساء السبت، أن وزير الصحة والسكان حريص كل الحرص على متابعة حالة المصابين بنفسه، والتأكد من توافر الرعاية الطبية لهم على أكمل وجه.

وأشار "مجاهد " الى أنه نظرا لما تعرضت له البلاد من أحداث ارهابية مؤسفة تم انعقاد غرفة أزمات علي مدار الساعة بمديرية الصحة بالإسكندرية برئاسة الدكتور مجدى حجازى وكيل الوزارة، حيث تم رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات وأقسام الطوارئ.

كما تم إتخاذ الاجراءات التالية من توافر أدوية ومستلزمات الطوارئ بكميات إضافية، وتوافر كميات من أكياس الدم ومشتقاته بكميات إضافية، وزيادة أعداد الأطباء النوباتجيين بقسم الطوارئ،وتوافر عدد من الأسرة بالأقسام الداخلية ذات العلاقة بالطوارئ، والتأكد من وجود أطباء وفنيين الأقسام المعاونة ( الأشعة – المعمل – بنك الدم ) خلال فترة رفع درجة الاستعداد.

وأضاف " مجاهد " أنه تم التأكيد على جاهزية كافة أجهزة قسم الطوارئ والأقسام المعاونة للعمل بكفاءة، وإخلاء 30% من أسرة المستشفيات في تخصصات الجراحة العامة والعظام والرعايات المركزة والحروق لحين انتهاء فترة رفع الاستعداد، وتجهيز فرق للإنتشار السريع.

جدير بالذكر أن انتحاري قد فجر نفسه أمام الكنيسة المرقسية بالإسكندرية، وحاول أحد ضباط التأمين التصدي له، ولكن استشهد إثر تفجير الانتحاري نفسه، وأعداد المصابين في تزايد مستمر، والذي أسفر عن استشهاد 6 أشخاص و36 آخرين.

ويذكر أن انفجار ضخم قد استهدف كنيسة مارجرجس في طنطا بمحافظة الغربية، صباح اليوم الأحد، تزامنًا مع احتفالات "أحد الشعانين"، ما أسفر عن استشهاد 30 شخصًا وإصابة 79 آخرين، حسبما ذكر التقرير المبدئي لوزارة الصحة.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الدوري الإيطالي
تورينو
-
x
15:00
-
لاتسيو
سامبدوريا
-
x
18:00
-
يوفنتوس
سبال
-
x
20:30
-
ميلان
كأس الكونفيدرالية الأفريقية
الزمالك - مصر
-
x
22:00
-
نهضة بركان - المغرب