المصريون يشيدون بـ"الضربات الأمريكية للنظام السوري": شكرًا ترامب

ترامب
ترامب
Advertisements
عقب ساعات من إطلاق الولايات المتحدة عشرات الصواريخ على قاعدة جوية في سوريا، إطلق رواد موقع التدوين المصغر "تويتر"، هاشتاج بعنوان "سوريا"، تضامنًا مع الشعب السوري، وتصدر الهشتاج قوائم الترند الأكثر تداولاً عالميًا، خلال ساعات من تدشينه.

وتفاعل عدد كبير من النشطاء مع الهاشتاج، حيث جاءت التعليقات ما بين التأيد للموقف الأمريكي شاكرين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على تدخله، وبين مهاجمين له، معتبرين أن الغازات الأمريكية على سوريا تؤكد دعمها للإرهاب.

وأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية أنها أطلقت صواريخ كروز على قاعدة جوية قرب مدينة حمص السورية ردًا على هجوم استهدف بلدة خاضعة للمعارضة في محافظة إدلب.

وأكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أنه أمر بشن ضربة عسكرية على قاعدة الشعيرات التي انطلق منها هجوم على بلدة خان شيخون.

وارتكب طيران النظام السوري الثلاثاء، "مجزرة مروعة" بحق أهالي عدة بلدات في ريف إدلب الجنوبي راح ضحيتها أكثر من 700 مدنيا معظمهم من الأطفال والنساء إثر قصف بغازات سامة قالت مصادر إن أعراضها مشابهة لأعراض الإصابة بغاز السارين.

 شكرًا ترامب
قالت الإعلامية اللبنانية ماريا معلوف، في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي المصغر "تويتر"،: "شكراً فخامة الرئيس دونالد ترمب لأنك لم تتجاهل صرخات اطفال".

الطُغاة يجلبون الغزاة
وعلق البرلماني السابق مصطفى النجار، على إطلاق الولايات المتحدة عشرات الصواريخ على قاعدة جوية في سوريا، قائلاً في تغريدة عبر حسابه على موقع التدوين المصغر "تويتر": "لا يوجد مواطن عربي عاقل يفرح بتدخل خارجي، لكن الطغاة يجلبون الغزاة، والسفاح بشار سلم بلده لروسيا وإيران، فرحة البعض يمكن تفهمها من شدة قهرهم".

هل تؤيدون قتل الأبرياء بالكيماوي؟
وتساءل لق رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، في تغريدة عبر حسابه على موقع التدوين المصغر "تويتر": "لكل من يهاجم الضربة الأمريكية.. هل توافقون على قتل الأطفال والأبرياء بالأسلحة الكيماوية؟".

بداية للقضاء على النظام السوري
وعلق محسن السعيد، أحد روادموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": " ليس المهم أن يضرب ترامب سوريا، بل المهم أن تكون هذه الضربة بدايات لضربات تنهي النظام الدموي المجرم الذي يحكم دمشق".

فيما أدان بعض النشطاء  القصف الأمريكي على سوريا، مؤكدين أن دول الغرب تستهدف تدمير المنطقة العربية.

هجوم على ترامب
فيما هاجم النائب مصطفى بكري، القصف الأمريكي على سوريا، قائلاً في تغريدة عبر حسابه على موقع التدوين المصغر "تويتر": "العدوان الأمريكي علي سوريا والذي أوقع خسائر كبيرة في الأفراد والمعدات يكشف الوجه الحقيقي لترامب، ويؤكد أن أمريكا التي صنعت الإرهاب".

المجرم واحد
في هذا الصدد علق خالد شعبان، أحد رواد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قائلاً:"الذين يحتفلون بقصف ترمب لنظام الأسد ببضع صواريخ، نذكرهم بأنه قتل آلاف المدنيين في يوم بالموصل، وغيرهم كثير في سوريا.. المجرم واحد".

وقال أسر الكادي، تغير موقف أمريكا من نظام سوريا، يعطى المعارضين سياسيا ورقة رابحة في العمليات التفاوضية القادمة توازن إستعلاء النظام بعد نتائج معركة حلب".