ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements

سلطان بن سلمان يشارك 160 ألف زائر متعة مهرجان الورد الطائفي

الخميس 06/أبريل/2017 - 10:26 م
Advertisements
سلطان بن سلمان يشارك 160 ألف زائر متعة مهرجان الورد الطائفي
صورة أرشيفية
Advertisements
الفجر السعودي
 
Advertisements
شارك الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني  نحو 160 ألف زائرة الليلة فرحة الاستمتاع بمناظر وأجواء مهرجان الورد الطائفي الذي يحتضنه منتزه الردف الوطني في محافظة الطائف، والتقى عشرات الأسر من داخل المملكة وخارجها والذين قدموا للاستمتاع بفعاليات المهرجان والبرامج الترفيهية المصاحبة له.

كما التقى عددًا من السياح الخليجيين من دولة الإمارات العربية المتحدة مرحبًا بهم في وطنهم الثاني المملكة العربية السعودية ومتمنيًا لهم رحلة سياحية مريحة وذات فائدة، وشاهد تشكيلات الورود والزهور الطائفية، كما تفقد أماكن بيع الورد ومعامل التقطير داخل المنتزه الوطني.

وعلى الرغم من الزحام الشديد إلا أن الأمير سلطان بن سلمان أصر على أن يتجول في المنتزه بمفرده ودون حراسات أمنية يرافقه محافظ الطائف المكلف سعد الميموني وأمين الطائف المهندس محمد بن هميل آل هميل، ملاطفًا السياح، ومستقبلاً الأطفال والشباب وكبار السن، حيث استمع لرؤاهم وطموحاتهم وتطلعاتهم، وعلى مدى أربع ساعات تجول في أرجاء المهرجان وتفقد الأكشاك التي يعرض فيها المزارعون المشاركون منتجاتهم من الورد المختلفة، كما شاهد عروضًا من الأوبريتات والفلكلور الشعبي والنافورات الراقصة.

وعبّر رئيس الهيئة العامة للسياحة عن سعادته الكبيرة بزيارته للمهرجان وما شاهده من لوحات جمالية في غاية الروعة تؤكد الطفرة الكبيرة التي حدثت في المهرجان، الأمر الذي أدى لتضاعف أعداد الزوار واستمتاعهم بالمناظر الخلابة والعروض المصاحبة المميزة من عروض الفلكلور الشعبي والفنون الشعبية والأمسيات الشعرية.

وأكد الأمير سلطان بن سلمان أن المواطن السعودي يتوق للسياحة في وطنه نظرًا لوجود العديد من الخيارات المتوفرة أمامه، خصوصًا في ظل المشروعات السياحية المتزايدة، مشيرًا إلى أنهم يتحملون أي قصور إن وجد، ويبقى التحدي الحقيقي في معالجته وتوفير البنية التحتية الداعمة للسياحة في ظل الطلب المتزايد من المواطنين على المواقع السياحية في المملكة.

وأشار الأمير سلطان إلى أن الطائف أصبحت وجهة سياحية رئيسة في المملكة إلى جانب أنها مصيف الوطن الأول، مبشرًا سكانها بأنها ستشهد خلال الفترة القليلة المقبلة مشروعات ضخمة تجعلها في مقدمة المناطق السياحية على مستوى المنطقة وحتى تعود لمكانتها الاقتصادية ، خصوصًا أن أجواءها الممتعة مغرية لكل زائر.

وثمّن رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الدعم الكبير الذي تشهده السياحة في المملكة من مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز يحفظه الله مؤكدًا أن المشروعات التي تشهدها الطائف هذه الأيام هي تحقيق للوعد الذي قطعته الدولة لتحقيق نقلة نوعية في المشروعات السياحية والتنموية في هذه المحافظة العزيزة علينا جميعًا مسؤولين ومواطنين.

كما ثمّن مجهودات مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل تجاه مشروعات التنمية والسياحة بالطائف من خلال تبنيه مشروع الطائف الجديد حيث تعد السياحة من أهم مرتكزاتها، حيث يتضمن المشروع إنشاء مركز في قلب الطائف الجديدة، يحوي معارض على مستوى عالمي، ومركزًا للمؤتمرات وفنادق عالمية، الأمر الذي يجعلها في صدارة المدن المستقبلية في الشرق الأوسط.

ويشهد مهرجان الورد الطائفي الـ 13، والمقام في منتزه الردف السياحي، إقبالاً كثيفًا من الزوار والمتنزهين من مختلف مناطق المملكة، ودول الخليج، حيث تجاوزت إحصائية الزوار منذ انطلاقته حاجز الـ 700 ألف زائر وزائرة.

يُذكر أن مهرجان الورد الطائفي الـ 13 الذي ينظمه مجلس التنمية السياحية بمحافظة الطائف بمشاركة أكثر من 15 جهة حكومية يشتمل على العديد من البرامج والفعاليات المتنوعة، حيث يحوي 44 كشكًا يعرض فيه المزارعون المشاركون منتجاتهم من الورد المختلفة، ويشمل كذلك مشاركات لفريق الصقور السعودية، ومركاز وج، وجادة الورد ، وسجادة الورد، وفعاليات للأطفال، ومشاركات لفرق الفنون الشعبية، وأمسيات شعرية، إضافة إلى المرسم المباشر ومرسم الأطفال، والرحلات السياحية والأوبريتات والفلكلور الشعبي.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
Advertisements
هل تتوقع انخفاض سعر الدولار الفترة المقبلة ؟
ads
دوري أبطال آسيا 2019
اوراوا ريد دياموندز - اليابان
1
x
12:30
1
شنغهاي - الصين
الهلال - السعودية
3
x
19:00
1
الاتحاد - السعودية
دوري أبطال أوروبا
انتر ميلان - إيطاليا
1
x
18:55
1
سلافيا براغ - التشيك
ليون - فرنسا
1
x
18:55
1
زينيت سانت بطرسبرغ - روسيا
بوروسيا دورتموند - ألمانيا
0
x
21:00
0
برشلونة - أسبانيا
نابولي - إيطاليا
2
x
21:00
0
ليفربول - إنجلترا
أياكس أمستردام - هولندا
3
x
21:00
0
ليل - فرنسا
تشيلسي - إنجلترا
0
x
21:00
1
فالنسيا - أسبانيا
ريد بول سالزبورغ - النمسا
6
x
21:00
2
كي آر سي جينك - بلجيكا
بنفيكا - البرتغال
1
x
21:00
2
لايبزيج - ألمانيا