بالصور | محافظ سوهاج يجتمع برؤساء الوحدات المحلية الجدد ويؤكد المرحلة القادمة " نكون أو لا نكون"



عقد الدكتور يحيي عبد العظيم محافظ سوهاج إجتماعاً مع رؤساء الوحدات المحلية الجدد بحضور المهندس فرج عبد الحميد السكرتير العام المساعد والدكتور وليد عبد الأول عضو مجلس الشعب السابق و محمد عطية عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس الشعب السابق.

وقد بدء محافظ سوهاج الإجتماع بتوجيه الشكر للرؤساء السابقين علي ما أدوه بقدر ما استطاعوا ومهنئاً رؤساء الوحدات المحلية الجدد قائلاً : بأن العمل في المرحلة القادمة سيكون شاق ومضني ولا بد من التواجد بالشارع والاحساس بمشاكل المواطنين فمهمتنا في المرحلة القادمة نكون أو لا نكون ، حيث أننا نواجه العديد من التحديات وأولها ضعف الامكانيات والتدهور والفساد الذي تراكم علي مدي عقود فالمسئوليه عظيمة والبعض يتربص لإفشال النظام فنحن في معركة لاثبات الذات ونجاح الاستقرار.

كما أصدر محافظ سوهاج توجيهات خاصة للرؤساء الجدد كان من أهمها التواجد بشكل دائم وفعال بالشارع والضرب بيد من حديد علي الفاسدين والمفسدين خاصة في إدارات الأملاك والإدارات الهندسية وتطهير المحليات من شبكات الفساد التي تعشش بها .

كما أشار عبد العظيم عن عزمه علي تغيير رؤساء القري ونواب الوحدات المحلية من خلال تشكيل لجان للتقييم بمشاركة رؤساء الوحدات أنفسهم في ذلك .

وأكد محافظ سوهاج علي العمل من أجل المواطنين ورفع المعاناه عنهم ، مشيراً إلي قراره بعودة إنشاء الاكشاك لمساعدة الفقراء والمحتاجين من أبناء المحافظة الذين هم في حاجه إلي عمل يكفل لهم حياة كريمة ويعينهم علي الظروف المعيشية الصعبة خاصة مع تلقيه عرضا من جمعية مصر الخير لإنشاء 400 كشك كمنحة من الجمعية للمحتاجين من ابناء المحافظة بتكلفة 17 ألف جنيها للكشك الواحد .

وأضاف أن الترخيص للاكشاك له شروط حيث تحديد المكان المناسب الذي لا يعوق الشارع وبعيدا عن المؤسسات والمدارس في إشارة لرؤساء الوحدات المحلية بتحديد الاماكن التي تصلح بالمدينة أو الحي لانشاء الاكشاك عليها، كما أكد علي ضرورة الإهتمام برخص الاشغالات لانها ثروات ضائعة يجب الاستفادة منها لخدمة مصالح المحافظة والمواطنين .

ومن جانبه تحدث الدكتور وليد عبد الأولط عضو مجلس الشعب السابق عن أهمية التواجد بالشارع ومعايشة الجماهير لتلبية احتياجاتهم وتحقيق المصلحة العامة وضرورة الثقة بالنفس لاثبات الجدية والعمل الناجح ، مشيراً إلي رفضه لفكرة تولي القيادات المحلية بالانتخاب وإعتراضه علي ذلك في الجمعية التأسيسية للدستور لما تشوبه من شبهات في تولي من لايصلح خاصة مع وجود العائلات والتعصبات القبلية وتحكم روؤس الأموال .

وأضاف محمد عطية عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس الشعب سابقاً أن التعامل مع الجماهير خاصة في هذة المرحلة لايكون سوي بالمعايشة الجماهيرية والنزول للشارع واستلهام العون من المولي عز وجل فالمهمة الموكله إليكم يسيره وليست عسيره مع الثقة بالنفس والاخلاص في العمل من أجل الارتقاء المحافظة .

وتحدث المهندس فرج عبد الحميد من واقع خبرته الطويله في مجال العمل بالمحليات والتي تمتد لـ 35 عاما قائلا : بأن الإرادة القوية والعزيمة الصادقة تحقق المستحيل فلا بد للقيادة المحلية من العمل الميداني بنسبة 80% والعمل المكتبي بنسبة 20% خاصة بعد الثورة ومع صعوبة الوضع الحالي فلا بد من الحكمة في التعامل مع الجماهير فلا ينبغي أخذ موقف لحظي في العمل الميداني ولكن يكون بتأني وحكمة خاصة في المواقف التي تتطلب ذلك.

وأكد علي ضرورة الاهتمام بالنظافة والاشغالات والمتابعة المستمرة والاستماع الجيد لمشاكل المواطنين وذلك الالمام بكل ما يخص الوحدة المحلية المسئول عنها سواء كانت مدينة أو حي من حيث الايجابيات والسلبيات والالتزام بالموضوعية في جميع التعاملات .

وأكد محافظ سوهاج أن هذا الاجتماع جاء لشحذ الهمم لا للتخويف وهذا لا يمنع أنه يوجد بالمحليات سلاسل من الفساد مطلوب كسرها .

أشار عبد العظيم إلي قرب حلول المولد النبوي الشريف حيث تعج الشوادر والاسواق بالفرش والجماهير وضرورة عدم التصادم معهم والعمل علي تحصيل غرامات الاشغالات حتى يمكن الاهتمام النظافة ودفع أجور العمال .

وأضاف أنه يجب علي كل من القيادات المحلية الاتصال بي وإبلاغي باي وسيلة من الوسائل بما يحدث وما يجري من حوادث أو مشكلات أو ما إلي ذلك في المكان المسئول عنه حتي يمكنني اتخاذ القرارات المناسبة.

وبالنسبة لتنفيذ الخطة السنوية لكل مركز أو مدينة أوحي يجب وضع الاولوية للمناطق الاكثر احتياجا مع مراعاة الاحتياجات الفعلية دون مجاملة لأي شخص أو عائلة أو بلد بعينه مع السرعة في تنفيذ الخطة حتى يتم صرف كامل المخصص المالي لها.

وأعلن محافظ سوهاج أنه جاري طرح مناقصة لجمع القمامة من المنازل حيث سيتم التنفذ في حي شرق وحي غرب أولا وعند ثبات نجاح التجربة يتم تعميمها علي المحافظة ككل ، مضيفاً أنه من خلال التعاون مع صندوق تطوير العشوائيات سيتم تطوير منطقة السماكين بالمنشاة وكذلك مساكن الدريسة بسوهاج وتمت إضافة منطقة الجمسة بأخميم ضمن المناطق التي سيتم تطويرها أيضا

وبالنسبة لرصف الطرق خاصة بعد توصلات الغاز بمدينة سوهاج ورد الشئ لأصله فقد وضعت خطة لرصف الطرق بالكامل بتكلفة تبلغ 24 مليون جنيها ، وأشار إلي أن هناك زيارة مرتقبة لوزير المرافق لإفتتاح بعض مشروعات المياه والصرف الصحي بالمحافظة بالاضافة لتفقد بعض المشروعات التي تحتاج للدعم .