أخطر 15 معلومة عن الدكتورة الراقصة "منى البرنس"

رقص منى البرنس
رقص منى البرنس
Advertisements

حالة من الجدل العام، أثارتها منى البرنس، الدكتور بكلية الآداب جامعة الويس، بعد نشرها الفيديو التي تظهر فيه وهي ترقص فوق منزلها، وإثر ذلك تداول طلاب الجامعة صورًا لها قديمة، تظهر فيه على شاطئ البحر وتردي "مايوه"، واتهمتها بعض الطالبات بنشر الفجور، وبدورها استجابت إدارة الجامعة للحملة، المشنة ضد "البرنس"، وأحالتها للتحقيق.
 
وترصد "الفجر"، معلومات لا تعرفها عن مني البرنس الدكتورة الراقصة.
 
1. منى البرنس من مواليد 26 سبتمبر 1970، وتقيم في القاهرة.
 
2. درست اللغة الإنجليزية في جامعة عين شمس، وتعمل دكتورة بكلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية، بجامعة السويس.
 
3. عينت في كلية التربية بجامعة السويس، في شهر 9 سنة 1999، تم تحويلها للآداب بعد إنشائها.
 
4. اتهمتها إحدى الطالبات المنتقبات بالاستهزاء بالدين الإسلامي والسخرية من النقاب والرسول، وعليه خرجت وقفات احتجاجية بكلية تربية تطالب بوقفها، وأمام ضغط الطالبات أحالتها الجامعة للتحقيق بتهمة "ازدراء الأديان"، إلا أن "البرنس"، خرجت في حديث تليفزيوني وقتها لتقول"؛ إن ذلك افتراء عليها، وبررت أنها هاجمت سلوكيات ووقائع وليس الدين كلها.
 
5. اتهمت "البرنس"، بانتمائها للبهائية وكره الدين الإسلامي، لكنها ردت بأنها مسلمة وليست بهائية، ولكنها دعت إلى قبول الآخر أيا كان دينه ومنهم البهائيين.
 
6.  يتابعها على الفيس بوك أكثر من 29 ألف متابع.
 
7. قامت بزيارة العديد من الدول الأوروبية، وعلى رأسهم؛ أمريكا وإسبانيا.
 
8. هواياتها المفضلة، تفضل الاستماع إلى الشيخ ياسين التهامي، والاستماع إلى باربرا سترايساند وهي مغنية وممثلة يهودية أمريكية، إضافةً إلى دانييل بارينبويم وهو عازف بيانو، وقائد أوركسترا ويحمل جنسيات كلاُ من إسرائيل، والأرجنتين.
 
9. صاحبة أشهر لافتة في ميدان التحرير، أثناء تظاهرات ثورة 25 يناير 2011، حيث رفعت لافتة، مكتوب عليها: "ارحل عايزة استحمى".
 
10. وفي عام 2013 خرجت تظاهرات بالجامعة تطالب بوقفها عن العمل.
 
11. تم توقيع جزاءات عليها في الجامعة في أعوام 2002 و2004 و2015 تتعلق بخروجها عن القيم الجامعية.
 
12. اتهمها رئيس الجامعة بأنها حصلت على دورة تدريبية في الرقص بأمريكا وإسبانيا على نفقة الدولة خلال إعارتها للخارج منذ عام 2015م.
 
13. تم وقفها عن العمل منذ 3 أشهر من جامعة السويس.
 
14. وبعد نشرها الفيديو التي تظهر فيه وهي ترقص فوق منزلها، تداول طلاب الجامعة صورًا لها قديمة، تظهر فيه على شاطئ البحر وتردي "مايوه"، واتهمتها بعض الطالبات بنشر الفجور، واستجابت إدارة الجامعة للحملة التي شنها الطلاب على "البرنس"، وأحالتها للتحقيق.
 
15. وبعد نشر الفيديو، وإثارة الجدل حوله، خرجت "البرنس"، في تصريحات تليفزيونية، وتقول؛ إنها تحب أن تصف نفسها بأنها راقصة وفنانة ومترجمة وليست مجرد أستاذة جامعية.