ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements

مناورة "حريق" بحرية تدريبية كبرى بميناء دمياط

الثلاثاء 04/أبريل/2017 - 04:53 م
Advertisements
مناورة حريق بحرية تدريبية كبرى بميناء دمياط
مناورة حريق بحرية تدريبية كبرى بميناء دمياط
Advertisements
كرستينا عياد
 
Advertisements
صرح اللواء بحرى  أيمن صالح رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط، أن الميناء أجرى مناورة حريق بحرية لأغراض التدريب، وقال إن هذا التدريب يأتى ضمن الخطة التدريبية السنوية لهيئة الميناء، بهدف تحقيق متطلبات تأمين المرفق المينائي والمرافق المينائية التابعة ( ISPS ) .

وقد تمثل التدريب فى افتراض حدوث حريق على سفينة متراكية على رصيف 15 بالمنطقة الرابعة بالميناء، حيث تدخلت الحماية المدنية بعدد 2 سيارة إطفاء وماكينة إطفاء متنقلة تقوم بالسحب من مياه الحوض. 

وكان ربان السفينة قد شارك فى عملية الإطفاء باستخدام الإمكانيات المتاحة بالسفينة، وقام بإثبات عملية التدريب ضمن سجلات سفينته، كما قام بإبلاغ ملاك السفينة بالتدريب وأشاد بخطة الميناء وحرصها على تأمين السفن المتواجدة بالميناء.

شاركت القاطرة جمال الدين فى أعمال المناورة عن طريق محاصرة الحريق من جهة البحر وأيضاً تم تجهيز عدد 2 قاطرة بالمرشدين وذلك لسحب السفينة أو السفن المجاورة فى حالة امتداد الحريق. 

وشارك فى التدريب الإدارات التابعة لحركة السفن والمناطق بالإضافة إلى إدارات التدريب والسلامة والصحة والأمن ومركز العمليات والطوارئ والعلاقات العامة.

وقد أشاد رئيس مجلس الإدارة الذى تابع المناورة بفاعلية التدريب وجديته وسرعة السيطرة على الحريق والتنسيق الذى ظهر بين جميع الجهات المشاركة فى البيان والعمل سواء من إدارات الهيئة أو الجهات الخارجة المشاركة .

وأضاف أن التدريب قد أظهر سرعة استجابة جميع الجهات لتنفيذ المهام المكلفة بها والتعاون المنظم بين هذه الجهات واستعداد هيئة الميناء لمجابهة أى موقف يطرأ على السفن المتراكية بالميناء وتقديم يد العون لها فى الوقت المناسب .

حضر التدريب وأشرف على أعماله نائب رئيس الهيئة للتشغيل وقيادات الهيئة، حيث أبدوا بعض الملاحظات على بعض إجراءات التنفيذ ليتم مراعتها مستقبلاً .

مناورة "حريق" بحرية تدريبية كبرى بميناء دمياط
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
Advertisements
هل تتوقع انخفاض سعر الدولار الفترة المقبلة ؟
ads
الدوري الإنجليزي الممتاز
أستون فيلا
-
x
21:00
-
وست هام يونايتد
الدوري الإيطالي
تورينو
-
x
20:45
-
ليتشي
الدوري الإيطالي
دوري أبطال آسيا 2019
السد - قطر
-
x
17:45
-
النصر - السعودية