ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

"لوكسمبورج" : نطالب بإستضافة الهيئة المصرفية الأوروبية بعد خروج بريطانيا من الأتحاد الأوربي

الخميس 30/مارس/2017 - 06:16 م
لوكسمبورج : نطالب بإستضافة الهيئة المصرفية الأوروبية بعد خروج بريطانيا من الأتحاد الأوربي
Advertisements
 
Advertisements
أعلنت دولة لوكسمبورج ، أنه يحق لها قانونيا إستضافة "الهيئة المصرفية الأوروبية" التى يوجد مقرها حاليا فى لندن بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى .
 
وصرحت متحدث رسمية باسم حكومة لوكسمبورج أنه إستناداً إلى قانون الاتحاد الأوروبى  الذى يعود تاريخه إلى 1965، تقدم رئيس وزراء لوكسمبورج خافيير بيتل بهذا الطلب فى رسالة إلى رئيس مجلس الاتحاد الأوروبى دونالد توسك ورئيس المفوضية الأوروبية جان-كلود يونكر.

وستطلق هذه الخطوة معركة شرسة بين دول الاتحاد الاوروبى التى ستسعى لاستضافة الهيئات والمؤسسات التابعة للاتحاد الأوروبى المتواجدة فى لندن التى أعلنت رسميا الأربعاء رغبتها فى الخروج من الاتحاد.

وتشير تقارير الإعلام إلى أن عدة مدن بينها أمستردام ودبلن وفرانكفورت وباريس وفيينا قد تحاول استقطاب الهيئة المصرفية الأوروبية.

وأضافت المتحدثة أن مطالبة لوكسمبورج إستضافة الهيئة المصرفية الأوروبية هو تطبيق لهذا الاتفاق الذى لا يزال ساريا حتى اليوم.

يذكر أن إتفاق عام 1965 حول إستضافة المؤسسات الأوروبية والذى إستند اليه رئيس وزراء لوكسمبورج فى رسالته ينص على أن "حكومات الدول الأعضاء مستعدة لكى تنقل إلى لوكسمبورج هيئات أخرى وخدمات تتعلق بالاتحاد وخصوصا فى المجال المالى".

وفى السابق حصل استثناءان فقط لهذا الاتفاق بحسب الناطقة، حين تقررت إقامة مقر البنك المركزى الأوروبى فى فرانكفورت والهيئة المصرفية الأوروبية فى لندن، وأوضحت المتحدثة أن ذلك حصل بالاتفاق مع لوكسمبورج واعتبر استثناء.

ويقع مقر الهيئة المسؤولة عن تنظيم الشؤون المالية فى الاتحاد الأوروبى فى منطقة كنارى وارف فى وسط لندن، ويعمل فيها 170 موظفاً.


Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
دوري أبطال أفريقيا
الوداد الرياضي - المغرب
1
x
انتهت
1
الترجي الرياضي - تونس
كأس ألمانيا
لايبزيج
0
x
20:00
0
بايرن ميونيخ
كأس ملك إسبانيا
برشلونة
0
x
21:00
0
فالنسيا