ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements

10 أسباب تجعلك تحرصين على تناول الجزر يوميا

الإثنين 27/مارس/2017 - 06:03 م
Advertisements
10 أسباب تجعلك تحرصين على تناول الجزر يوميا
تناول الجزر
Advertisements
 
Advertisements
من المعروف أن جميع الخضراوات مفيدة للجسم وخاصة الخضراوات الملونة كالطماطم والفلفل الملون والبروكلي لما تحتويه من فيتامينات ومواد مغذية وبعضها ذو مذاق رائع كالجزر.. ومن منا لا يحب طعم الجزر!؟ فإضافته إلى السلطات والعصائر والوجبات المختلفة يضفي مذاقا رائعا كما أنه مفيد لصحتك فهو يعطي نضارة للجلد، ويقوي النظر، ويزيد من فاعلية الجهاز الهضمي، كما يقوي الأسنان.. وإليك فوائد الجزر بالتفصيل:

مصدر غني بالبيتا كاروتين: 
إن نبات الجزر مصدر غني بالبيتا كاروتين وهو نوع من أنواع مضادات الأكسدة القوية فهو يمكن أن يتحول إلى فيتامين A في الجسم و فيتامين  Aضروري للحفاظ على صحة الجلد ليبدو وجهك حيويا وصحيا.

يساعد في عملية الهضم: 
يعمل الجزر على زيادة اللعاب ويمد الجسم بالعديد من المعادن والفيتامينات والإنزيمات التي تساعد في عملية الهضم، فتناول الجزر بشكل يومي قد يساعد في منع قرحات المعدة وغيرها من مشاكل الجهاز الهضمي المنتشرة بين الناس بسبب عادات الأكل السيئة وإهمال الخضراوات.

يحتوي على مواد قلوية يحتاجها الجسم بانتظام: 
الجزر من الخضراوات الغنية بالمواد القلوية التي تعمل على تنقية الدم ومعادلة نسبة القلويات والأحماض في الجسم، فهو يعمل كمصفاة طبيعية للدم.

غني بالبوتاسيوم: 
يعتبر الجزر مصدرًا جيدًا للبوتاسيوم الذي يساعد في الحفاظ على نسبة الصوديوم في الجسم مما يقلل من ارتفاع ضغط الدم.

جيد لصحة الأسنان: 
يعمل الجزر على قتل الجراثيم الموجودة في الفم ويمنع تسوس الأسنان.

يساعد على التئام الجروح: 
قد يستعمل الجزر الصحيح أو المبشور لعلاج الجروح والالتهابات.

يحتوي على مغذيات نباتية: 
يحتوي الجزر على العديد من المغذيات النباتية (غير الفيتامينات والمعادن) التي تحد من خطر الإصابة بسرطان القولون ويقوي القولون بشكل عام.

يحتوي على كارتونيات (صبغات عضوية مغذية للجسم): 
تعمل الكارتونيات على تنظيم السكر في الدم مما يقلل من خطر الإصابة بالسكر.

غني بالألياف: 
جميعنا نعرف فوائد تناول الألياف ويعتبر الجزر من الخضراوات الغنية بالألياف التي تعمل على خفض الكوليسترول في الدم مما يقلل من خطر الإصابة بجلطات الدم وأمراض القلب.

مفيد للعين والشعر والأظافر وغيرها: 
تعمل المواد المغذية الموجودة في الجزر على تحسين صحة العين والجلد والشعر والأظافر، وغيرها.. عن طريق التخلص من السموم الموجودة في الجسم وبناء خلايا جديدة.

هذه بعض فوائد الجزر التي لا تحصى ويوجد العديد من الأسباب الأخرى التي سوف تجعلك تجدين تناول الجزر أمرًا ممتعا لذا احرصي على وجوده دائما بمنزلك وقدميه لأطفالك وعائلتك باستمرار فهو لذيذ ومفيد جدا لكل العائلة بمختلف أعمارهم.. فاجعليه دائما جزء من سفرتك، ويتميز الجزر بأنه يمكن إضافته إلى العديد من الأطباق سواء بتقطيعه إلى أحجام مختلفة أو مبشورا ففي كلتا الحالتين لا يفقد شيئا من فوائده.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
Advertisements
متي تفقد المراة صبرها
ads
الدوري السعودي
الهلال
-
x
17:05
-
ضمك
الأهلي
-
x
19:00
-
التعاون
الدوري الفرنسي
نيس
-
x
20:45
-
باريس سان جيرمان
الدوري المصري
الاتحاد السكندري
-
x
17:30
-
وادي دجلة
الإسماعيلي
-
x
20:00
-
حرس الحدود