ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
Advertisements

لسنة أولى زواج.. 7 نصائح لحياة سعيدة

الأحد 26/مارس/2017 - 10:04 م
لسنة أولى زواج.. 7 نصائح لحياة سعيدة
صورة أرشيفية
Advertisements
الفجر السعودي
 
Advertisements
الزواج مشروع يعتمد على التفاهم والانسجام بين الزوجين، وتعمل طريقة التواصل السليم بينهما على تدعيم هذه العلاقة وتقويتها.

تعتبر أصعب مراحل الزواج هي السنة الأولى، وذلك لأنها فترة تمهيدية يمكن للزوجين أن يوطدا حياتهما الزوجية خلالها، وهناك نصائح قد تساعدك في أن تكون هذه السنة سعيدة عليكما.

لذا نورد بعض النصائح التي قد تساعد الشريكين في سنتهما الأولى معاً بحسب موقع "Collective Lifestyle".

- تجنب الاختلاف في الرآي: من الضروري محاولة الشريكان أن يتجنبا الاختلاف في الرأي أو الجدال في بداية زواجهما، وهذا أمر غير صحي في العلاقة الزوجية، إلا أنه من الضروري تجنب العنف الجسدي أو توجيه الشتائم والصراخ. ولهذا فعليك أن تصرّح بما يزعجك بطريقة مناسبة لشريكك، لأن الكتمان المستمر يولد الضغط الشديد لديك مع مرور الوقت، مما يجعلك قابلًا للانفجار في وجه شريكك في أي لحظة ويحدث ما لا يحمد عقباه.

- لا تقارن: تجن المقارنة بين حياتك وحياة الآخرين، سيجعلك تتذمر ويثار غضبك وتتنافس معهم، لذا عليك التحلي بالصبر والاعتناء بشريكك وبمستقبلكما معًا وتجنب كل ما يعيق وسعادتكما الزوجية.

- كُن واقعيًا: لا تجعل في مخيلتك أن الزواج يجب أن يكون مثاليًا، وأن يجب أن يكون منزلك فخمًا أو ممتلكات باهظة، أوقضاء شهر العسل في مكان راقيًا للغاية، بل عليك التفكير في الأمر بشكل واقعي وعملي لإنجاح الزواج.

- استمتع: عليك الاستمتاع بكل ما لديك حتى وإن لم تمتلك الكثير، من شقة صغيرة وعشاء بسيط والتسوق في المحال الرخيصة، وفكر أن من الممكن أن هذه الأشياء تجعلك تقرب أكثر من شريك حياتك لا العكس.

- تحلى بالتسامح: عليك التحلي بالتسامح مع شريك ولا تركز على الأخطاء وإلقاء اللوم في كل خطأ يرتكبه، وتجنب الاعتقاد بأنك إنسان مثالي ولا تخطئ أبدًا، لأنه سيأتي يوم تكون أنت في موقع الخطأ وتحتاج إلى أن يغفر لك شريكك.

- عدم السماح بتدخل الأخرين: من الأخطاء الشائعة هي محاولة اقحام الأخرين في أمورك الزوجية، فغالبًا ما تحاول الزوجة التنفيس عن نفسها، وتتحدث عن مشاكلها الزوجية مع والدتها أو صديقتها، مما يتسبب بإثارة المشاكل الزوجية، لذا ينصح بأن تبقى مشاكل الزواج والشجارات ومتاعب الحياة الزوجية بين الشريكين.

- الخروجات رومانسية: لا تجعل حياتك أنت وشريك روتينية مملة بعد الزواج، واستمرا في الخروج بمواعيد رومانسية، واسترجعا أيامكما الأولى واللحظات الجميلة التي عشتماها في تلك المواعيد، لأن هذا من شأنه أن يعطي استمرارية للحب وأن يكسر الروتين الذي قد يصيب حياتكما بعد الزواج.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
كأس محمد السادس للاندية الابطال
شبيبة الساورة - الجزائر
-
x
19:00
-
أساس تيليكوم - جيبوتي
فومبوني كلوب - جزر القمر
-
x
22:00
-
البنزرتي - تونس
الدوري السعودي 2019-2020
النصر
2
x
18:00
0
ضمك
الأهلي
-
x
19:50
-
العدالة