Advertisements
Advertisements
Advertisements

4 أعشاب طبيعية لتفتيح البشرة السمراء

Advertisements
الزنجبيل - أرشيفية
الزنجبيل - أرشيفية
Advertisements
تبحث الكثيرات عن بعض منتجات العناية بالبشرة التي تساعد في التفتيح لضمان إطلالة مميزة وجذابة، لذا سنقدم لكي سيدتي بعض الأعشاب الطبيعية التي تساعد على تفتيح البشرة السمراء بشكل طبيعي وآمن.

وصفة الترمس:
اخلطي ملعقة من الترمس المطحون مع ملعقة من الأرز المطحون وملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا والقليل من الماء الساخن. وزعي المزيج على بشرتك لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر. تحتوي عشبة الترمس على مواد مبيضة فعالة تمنحك بشرة فاتحة بشكل رائع.

وصفة القمح:
يساعد الغلاف الخارجي للقمح على تبيض البشرة بشكل فعال، أما الزبادي فيساهم في التخفيف من آثار البقع الداكنة وآثار الحبوب. اخلطي ملعقة صغيرة من غلاف القمح مع ملعقة صغيرة من الزبادي والقليل من عصير الليمون. طبقي القناع لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر.

وصفة الزنجبيل:
اخلطي ملعقة من مبشور الزنجبيل مع ملعقة من الخميرة، ملعقة من العسل وملعقتين كبيرتين من الزبادي. وزعي المزيج  على بشرتك لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر. يعتبر الزنجبيل مصدرا رائعا للفيتامين سي وعنصر النياسين الذي يفتح البشرة، فيما يعمل العسل على ترطيب البشرة وتساهم الزبادي في التخفيف من آثار الحبوب والبقع البنية.

وصفة الشوفان:
اخلطي ملعقة من مسحوق الشوفان مع كمية مناسبة من الماء حتى ينتج سائلا أبيضا، استخدمي الخليط لتدليك الوجه لمدة دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر. استخدمي هذا القناع بشكل يومي لمدة أسبوعين لأنه يساعد على ترطيب البشرة وتفتيحها.
Advertisements