ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
Advertisements

قوات أفغانية تكتشف مخبأ كبيراً للأسلحة شرقي البلاد

الأربعاء 15/مارس/2017 - 11:23 م
قوات أفغانية تكتشف مخبأ كبيراً للأسلحة شرقي البلاد
قوات الأمن الأفغانية - أرشيفية
Advertisements
وكالات
 
Advertisements
 ضبطت قوات الأمن الأفغانية مخبأ كبيرا يضم أسلحة وذخيرة ومتفجرات وانواعا أخرى من المعدات العسكرية في مدرسة في مدينة جلال أباد عاصمة اقليم نانجارهار شرقي البلاد. 

وقالت الإدارة الوطنية للأمن، الاستخبارات الأفغانية، في بيان إن المخبأ كان داخل مدرسة في المنطقة الثانية للشرطة في مدينة جلال أباد، حسبما ذكرت اليوم الأربعاء وكالة خاما برس الأفغانية للأنباء.

ووفقا للبيان ، تم اكتشاف المخبأ خلال عملية خاصة قام بها أفراد من الاستخبارات. وضم المخبأ سبع قاذفات صواريخ ار بي جي 7-وأربعة مدافع رشاشة ثقيلة وبندقيتين أيه كيه 47-و16وجهاز للاتصالات و110 الف دولار وعدة الاف من دفعات الذخيرة وثلاث كاميرات فيديو. وقالت المديرية العامة للأمن إنه تم القبض على مايقل عن شخصين مشتبه بهما على خلفية اكتشاف المخبأ.

كان مسؤولون أفغان قد اعلنوا في وقت سابق اليوم الأربعاء مقتل 17 مسلحا مواليا لتنظيم داعش في هجمات جوية شنتها قوات أمريكية في إقليم نانجارهار.

ويعتبر اقليم نانجارهار من الأقاليم الهادئة نسبيا شرقي أفغانستان، رغم انتشار بعض العناصر والجماعات المسلحة في بعض مناطقه. وتشن قوات الأمن الأفغانية، باسناد من القوات الأمريكية المنتشرة في البلاد، من عملياتها الأمنية في الفترة الأخيرة لتطهير جميع أنحاء أفغانستان من العناصر الإرهابية. كان تقرير للجنة القاعدة وطالبان التابعة للأمم المتحدة قد ذكر مؤخرا، نقلا عن مصادر حكومية أفغانية، أن المجموعات المرتبطة بتنظيم داعش تنشط في 25 إقليما بأفغانستان من اجمالي عدد اقاليم البلاد البلغ عددها .34
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
كأس محمد السادس للاندية الابطال
الرفاع - البحرين
5
x
19:00
0
هورسيد - الصومال
إتحاد طنجة - المغرب
0
x
22:00
0
الزوراء - العراق
دوري أبطال أوروبا
أوليمبياكوس - اليونان
1
x
21:00
0
كراسنودار - روسيا