ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

مجلس العموم البريطاني يطلق إشارة بدء مفاوضات البريكست

الإثنين 13/مارس/2017 - 10:05 م
مجلس العموم البريطاني يطلق إشارة بدء مفاوضات البريكست
مجلس العموم البريطاني
Advertisements
وكالات
 
Advertisements
 رفض النواب البريطانيون في مجلس العموم التعديلات التي دعا إليها مجلس اللوردات على مشروع قانون البريكست "الخروج البريطاني من الاتحاد الأوروبي" ، مما يعني أن بريطانيا على بعد يوم واحد من إطلاق محادثات مغادرة الاتحاد. 

وصوت مجلس العموم على التعديلات المقترحة مساء اليوم الإثنين ، وقالت النائبة نيكي مورجان وزيرة التعليم السابقة وعضو المجلس لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) إن أعضاء مجلس العموم صوتوا بأغلبية ساحقة لصالح السماح بشكل كامل لعملية التفاوض التي تنص عليها المادة 50 من اتفاق الاتحاد الأوروبي بالمضي قدما.

وأضافت مورجان "نعم نعتقد أن البرلمان يجب أن تكون له كلمة، وأنه ينبغي أن يساهم في الاتفاق النهائي، وذلك أيا ما كانت نتيجة المفاوضات".

وكان مجلس اللوردات يرغب من خلال التعديلات في حماية حقوق المواطنين الأوروبيين الذين يعيشون ويعملون في بريطانيا عقب البريكست، وأن يصوت البرلمان على أي اتفاق تمضي فيه رئيسة الوزراء تيريزا ماي قدما.
 
وكان ديفيد دافيس الوزير البريطاني المكلف بعملية بريكست "الخروج البريطاني من الاتحاد الأوروبي" قد حث البرلمان على الموافقة على مشروع قانون يفوض ماي بإجراء محادثات الخروج من الاتحاد دون تعديلات، "لكي تتمكن رئيسة الوزراء من العمل بشأن المفاوضات". 

وقال دافيس ـ في تصريحات نقلتها شبكة (إيه بي سي نيوز) الأمريكية ـ للنواب البريطانيين اليوم الاثنين إنهم يجب أن يمرروا مشروع قانون الخروج من الاتحاد الأوروبي دون المزيد من التأخير، كي تتمكن الحكومة من بدء محادثات الانفصال الرسمية مع الكتلة.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الكأس الدولية للأبطال
آرسنال - إنجلترا
-
x
00.00
-
فيورنتينا - إيطاليا
بايرن ميونيخ - ألمانيا
-
x
02.00
-
ريال مدريد - أسبانيا