Advertisements

وصفات طبيعية من منزلك تخلصك من شعر الوجه المزعج

وصفات طبيعية من تخلصِك من شعر الوجه
وصفات طبيعية من تخلصِك من شعر الوجه
Advertisements
Advertisements
يقدم لكم موقع "لافام" عدد من الوصفات الطبيعية يمكنك تحضيرها في المنزل بمنتهي السهولة, حتي تتخلصي من شعر الوجه المزعح:-

الليمون والشوفان والعسل
اخلطي ملعقة من دقيق الشوفان والعسل وملعقة طعام من عصير الليمون وادهني الخليط على وجهك واتركيه لمدة 10 دقائق ثم افركيه باستخدام قطنة ناعمة.

بذور الحلبة والسكر وعصير الليمون
انقعي حفنة من بذور الحلبة في المياه لمدة ليلة، وفي الصباح اخلطي العجينة المتكونة مع ملعقة صغيرة من السكر وملعقة كبيرة من عصير الليمون ثم ضعي طبقة رقيقة على وجهك، واتركي العجينة لتجف مدة 15 دقيقة قبل إزالتها باستخدام قطنة ناعمة.

دقيق الحمص والكركم
امزجي ملعقة كبيرة من دقيق الحمص مع ملعقة صغيرة من الكركم ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ثم دلكي هذا المزيج بلطف على وجهك لفترة من الوقت ثم استخدمي قطنة ناعمة لإزالته.

المشمش وعصير الليمون واللبن البودرة
اخلطي ملعقة صغيرة من اللبن البودرة والمشمش المجفف وملعقة كبيرة من عصير الليمون، ثم افردي الخليط على وجهك وبعد فترة استخدمي قطنة ناعمة لإزالته. ويمكن تطبيق هذا الخليط أسبوعيًا للتخلص من شعر الوجه الزائد.

مسحوق قشر البرتقال والكركم والعسل
اخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق قشر البرتقال مع الكمية نفسها من مسحوق الكركم والعسل، ثم افردي طبقة رقيقة من الخليط على وجهك بعدها افركيه بواسطة قطنة ناعمة.

زيت اللافندر والسكر وزيت شجرة الشاي
اخلطي ملعقة طعام من السكر المبلور مع 3 قطرات من زيت اللافندر ومثلها من زيت شجرة الشاي، وأضيفي بضع قطرات من الماء المقطر ليصبح الخليط ناعمًا واستخدميه لإزالة الشعر غير المرغوب فيه على وجهك.

مسحوق الشعير وعصير الليمون والحليب
اخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق الشعير مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون و4 قطرات من الحليب البارد، ادهني وجهك بهذا الخليط على وجهك ثم اشطفيه بالماء الفاتر.
Advertisements