Advertisements

"كاسن": المصريون قادرون على قيادة العالم.. ووزير التعليم: مصر قريبا بلا "ثانوية"

جون كاسن
جون كاسن
دعا السفير البريطانى بالقاهرة جون كاسن، المستثمرين البريطانيين للاستثمار فى المؤسسات التعليمية المصرية، وقال إن ستة مصريين هم أفضل طلاب العالم فى الرياضيات، والفيزياء، وعلم الاجتماع، والسياحة، يحصلون على شهادات تفوق اليوم للأداء المتميز فى امتحانات كامبردج الدولية.

جاء ذلك في كلمته باحتفالية المجلس الثقافي البريطاني، وهيئة امتحانات كامبردج الدولية، اليوم الأربعاء، بمقر السفارة البريطانية، وحضرها وزير التربية والتعليم د. طارق شوقي، وجيف ستريتر، المدير الإقليمى للمجلس الثقافى البريطانى فى مصر، وأولياء الأمور والطلاب والمعلمين ومديرى المدارس البريطانية، في الاحتفال بالطلاب المصريين الفائزين بشهادات كامبردج للطلاب الأكثر تفوقا بالقاهرة والإسكندرية.


وأكد أنه فخور بانجازهم الرائع، لأنهم الهام لمستقبل مصر، والنظر إليهم يعيد الأمل للمصريين، مؤكدا أن انجازاتهم ترسل رسالة للعالم بصوت عال وواضح، مضيفا، إذا أعطيت الطلاب المصريين تعليم عالى الجودة، فإنهم قادرين على ان يقودوا العالم.

وتوجه كاسن، برسالة إلى الطلاب المصريين، قائلا: استمروا فى التعليم، واذهبوا إلى كل مكان به علم، واستخدموا عقولكم وقلوبكم، وتعهد كاسن، باستمرار بلاده فى الاستثمار فى التعليم فى مصر، مشيرا إلى زيارة وزير الخارجية البريطانى الأسبوع الماضى معلنا وجود ٧٠ شراكة جديدة بين جامعات بريطانية ومصرية بحلول عام ٢٠١٨ وزيادة ١٠٠ مليون جنيه مصرى لصندوق نيوتن مشرفة للعلوم، وتدريب ٣٧ الف معلم مصرى زيادة، ليصبح إجمالى المعلمين الذين تدربوا ١٠٠ ألف معلم، مؤكدا أن شراكة مصر وبريطانيا لا يمكن وقفها.

ومن جانبه، قال د.طارق شوقي، إن نجاح هؤلاء الطلاب، مجرد بداية، مشيرا إلى عقد اجتماع غدا الخميس، مع رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، حول مدارس النيل، مضيفا أن مصر قريبا بلا "ثانوية عامة"، ولن يتأخر ذلك كثيرا.

و قال جيف ستريتر، مدير المجلس الثقافي البريطانى، إن مصر لديها بعض من ألمع الطلاب فى جميع أنحاء العالم، عندما تتوافر الفرصة المناسبة، فهم يحققون إنجازات عظيمة، مضيفا أن الاستثمار فى التعليم البريطانى هو استثمار ينعكس على مستقبل هؤلاء الطلاب ومستقبل البلاد. 
وأكد أن المجلس الثقافى البريطانى يقدر شراكته مع وزارة التربية والتعليم وهيئة امتحانات جامعة كامبردج الدولية، والمعلمين ومدراء المدارس.

وأعربت ويندى فريمان، القنصل البريطانى العام فى الإسكندرية، عن سعادتها بالعدد الكبير من الطلاب الفائزين اليوم، وأشادت بإنجازاتهم.

كما أعرب مايكل اوسليفان المدير التنفيذى للهيئة امتحانات كامبردج الدولية، عن سعادته وفخره بالطلاب المصريين على تفوقهم، مؤكدا أن هذه الانجازات تعزيزا للشراكات بين هيئة امتحانات كامبردج والمدارس، وأكد أن هذا النجاح لا يميز الطلاب فقط، بل يعرفهم كطلاب هيئة كامبردج، وتمنى اوسليفان التوفيق والنجاح للطلاب فى مستقبلهم الذى يشكل طريق مصر المقبل.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا