Advertisements
Advertisements
Advertisements

النسيان والسكري.. مخاطر صحية سببها تجاهل الإفطار

Advertisements
تجاهل الإفطار
تجاهل الإفطار
Advertisements
نبّه أطباء إلى أهمية وجبة الإفطار، والتي قالوا: إنها أهمّ وجبة يومية للصحة يجب الحرص على تناولها في وقتها لتجنّب عِدّة مخاطر.

وذكروا من مخاطر تجاهل وجبة الإفطار التعرّض إلى السُمنة بحسب دراسة أجريت في 2003، لافتين إلى أنّ تناول الفطور يمنع الإفراط في الأكل خلال اليوم بكامله، كما يمنع تركيزات الأنسولين والهرمون الذي يشجع الخلايا الدهنية على تناول الأحماض وتخزينها.

وأشار الأطباء، إلى أنّ عدم الاكتراث لتناول الإفطار يجعل الإنسان عُرضة للنسيان، مستشهدين بدراسة أجريت على الأطفال في 2005، حيث كشفت أن الأطفال الذين يتناولون وجبة الإفطار تكون لديهم ذاكرة قوية، بينما ينسى الذين لا يتناولونها بسرعة.

وأوضح أطباء وأخصائي تغذية، أن ضمن مخاطر عدم الاهتمام بوجبة الإفطار بحسب دراسة أمريكية زيادة خطر الإصابة بمرض السكري، مبينين أنّ النساء اللواتي يفوتن وجبة الإفطار معرضات بقوة للإصابة بالسكري من النوع الثاني.

ولفتوا إلى أنّ الشعور بالتعب قبل منتصف النهار من أعراض عدم تناول الإفطار في وقتها، مدللين على ذلك بدراسة أجريت عام 1999، قالت: إنّ الفطور يحتوي غالباً على فيتامينات ومعادن ما يُجنّب الشعور بالتعب قبل بلوغ منتصف النهار.
Advertisements