أهم أخبار فلسطين اليوم.. رئيس بلدية القدس يدعو إلى تطبيق قانون "منع الضوضاء" على الآذان

القدس - أرشيفية
القدس - أرشيفية

تضمنت أخبار فلسطين اليوم رئيس بلدية القدس يدعو إلى تطبيق قانون "منع الضوضاء" على الآذان.

 

دعوة إلى تطبيق قانون "منع الضوضاء" على الآذان

تناولت أخبار فلسطين اليوم دعا رئيس بلدية القدس، نير بركات، الأربعاء الشرطة الإسرائيلية إلى تطبيق قانون "منع الضوضاء" على المسؤولين عن رفع الآذان في المساجد القريبة من مستوطنات مدينة القدس الشرقية المحتلة؛ بدعوى أنه يزعج السكان.

 

ويمنح قانون "منع الضوضاء" الشرطة الإسرائيلية الحق في استدعاء مؤذنين للتحقيق معهم، وبدء إجراءات جنائية بحقهم، ومن ثم فرض غرامات مالية عليهم.

 

وفي رسالة مكتوبة بعث بها إلى القائد العام للشرطة في القدس، يورام هليفي، ونشرتها وسائل إعلام إسرائيلية، قال بركات إن نائبته "يعيل عنتابي" تلقت شكاوى عديدة من مستوطنين يزعجهم صوت الآذان الصادر من مضخمات الصوت في المساجد.

 

اعتقال عائلة كاملة ويصيب 4 فلسطينيين

شهدت أخبار فلسطين اليوم اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر اليوم الخميس، 23 فلسطينياً من بينهم عائلة مكونة من 9 أفراد في مخيم الأمعري للاجئين جنوب مدينة رام الله، في حين أصيب 4 فلسطينيين خلال مواجهات اندلعت بين شبان وقوات الاحتلال.

 

وداهمت قوات الاحتلال عدة منازل خلال افتحامها بأعداد كبيرة للمخيم، واعتقلت جميغ أفراد عائلة أبو الديب، وهم 7 شبان، بالإضافة إلى الأب والأم، وعاثت فساداً في المنزل ودمرت الأثاث.

 

الاحتلال يهدم ثلاثة بركسات في حسبة بيتا

كشفت أخبار فلسطين اليوم هدمت قوات الإحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، ثلاثة بركسات داخل وفي محيط حسبة قرية بيتا جنوب شرق نابلس بحجة البناء دون ترخيص.

 

وقال واصف معلا رئيس بلدية بيتا لـ معا، إن قوات الاحتلال اقتحمت الحسبة عند الساعة الثانية والنصف من فجر اليوم، وشرعت بهدم البركسات بالجرافات والتي تعود ملكيتها لمواطنين وليست تابعة للبلدية.

 

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا