ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

استثمارات بقيمة مليار جنيه لتصنيع أجهزة ومعدات تأمين المطارات بمصر

السبت 30/يوليه/2016 - 11:44 م
استثمارات بقيمة مليار جنيه لتصنيع أجهزة ومعدات تأمين المطارات بمصر
جانب من توقيع الاتفاقية
Advertisements
أحمد الشيخ
 
Advertisements

وقع شريف خالد، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لمجموعة فالكون جروب، اليوم السبت، على اتفاقية مع شركة سميث هايمن الألمانية تتيح تصنيع وتجميع المعدات والأجهزة الأمنية الخاصة بالمطارات والمنشآت والبنوك فى مصر بتكلفة مليار جنيه.

 

وأوضح خالد أنه سيتم التوقيع خلال الفترة القادمة مع الهيئة العربية للتصنيع لبدء خط تصنيع الأجهزة، مؤكدا أن استثمارات عملية التصنيع مصرية 100%، وبتكنولوجيا وإشراف شركة سميث الألمانية، موضحًا أن الهدف هو التصدير للسوق الأفريقي والشرق الأوسط.

 

وأشار خالد، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم السبت، إلى أن العقد يتضمن إنشاء معهد مشترك للبحوث الأمنية فى مجال أجهزة التأمين، ليصبح ثاني معهد علي مستوي العالم بالتعاون مع الشركة والمعهد الأول بأمريكا ما يؤكد مدي ثقة الاستثمار الأجنبى فى السوق المصرية.

 

وأضاف أن التصنيع يشمل جميع أجهزة تفتيش الأفراد، والبوابات وأجهزة الاكس راى والتي سيتم تصديرها للدول المجاورة بعد تصنيعها متوقعا نمو كبير في حجم الطلب خلال الفترة القادمة.

 

ونوه شريف بأنه تم الانتهاء من 95% من عمليات التدريب والاستعدادات الكاملة الخاصة بالشركة الوطنية "فالكون" لتأمين المطارات والموانئ، على أن يتم البدء بتأمين مطار شرم الشيخ خلال أسابيع قليلة على أن نتوسع فى باقى المطارات الأخرى على مستوى الجمهورية.

 

وقال تونى تيلر العضو المنتدب لشركة سميث هايمن، إنه سعيد للتواجد في مصر، والاستثمار فيها، مؤكدا أن المطارات المصرية تستخدم أحدث الأجهزة للتأمين وتم التعاقد علي أجهزة حديثة.

 

وأضاف تيلر أن الاتحاد الأوروبي تعاقد عليها عام 2020، مشيرا إلي أن حجم سوق تصنيع المعدات الأمنية حول العالم يبلغ من 2 إلى 4 مليارات جنيه استرلينى.

 

ولفت إلي أن التعاون مع شركة فالكون يأتي في إطار أهمية السوق المصرية الذي يعد بوابة لدخول أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا، بالإضافة إلي قدرة وخبرة شركة فالكون في مجال الخدمات الأمنية موضحًا أن التعاون بدأ منذ أكثر من 6 شهور، وكان ثماره توقيع هذه الاتفاقية.

حضر مراسم التوقيع ألكسندر روند مدير المبيعات لشركة سميث هايمن والعديد من مسئولى شركة فالكون.

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟