مسؤول: هجوم إرهابي وراء سقوط الطائرة المصرية

طائرة مصرية-أرشيفية
طائرة مصرية-أرشيفية
قال مصدر مسؤول مصري رفيع المستوى، إن السلطات المصرية تعتقد أن طائرة مصر للطيران "MS 804" أُسقطت نتيجة هجوم إرهابي بسبب طريقة وقوع الحادث.

وأضاف المصدر لشبكة "CNN" عربي، أن الحكومة المصرية شعرت بالحاجة للكشف عن شكوكها، بسبب الانتقادات التي اعتبرت أن الحكومة "في حالة إنكار" خلال حادث الطائرة الروسية في سيناء في أكتوبر الماضي، وكان وزير الطيران المصري شريف فتحي أعلن في مؤتمر صحفي، الخميس، أن فرضية الهجوم الإرهابي أكثر ترجيحا من العطل الفني.

وأوضح المصدر أن "الطريقة التي انحرفت وسقطت بها الطائرة من السماء تجعلنا نعتقد ذلك"، مضيفا أن المحققين سيكون بإمكانهم الحصول على مزيد من المعلومات من الصندوقين الأسودين للطائرة التي يأملون في العثور عليها قريبا بعد العثور على حطام من الطائرة.
وبينما تحقق السلطات المصرية في طاقم الطائرة وقائدها والعناصر الأمنية التي كانت على متنها، قال المصدر إنه "لا يوجد أي شيء يورطهم بأي طريقة ولا يوجد أي دليل على ذلك"، وأضاف أن طريقة فقدان السيطرة على الطائرة وسقوطها الحاد بمقدمتها مثل "قفزة الغطس الرأسية" تشير إلى أن قائد الطائرة لم يقودها نحو البحر.

وأكد المصدر المسؤول أن السلطات المصرية تسعى للحصول على معلومات من فرنسا حول العناصر الأمنية وعمال نقل الحقائب والخدمات قبل أن تقلع في رحلتها الأخير من مطار شارل ديغول في باريس، مضيفا أن الطائرة خضعت لإجراءات التفتيش قبل مغادرة القاهرة.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا