إنشاء سوق جديد بمدينة الصالحية



قرر اللواء أحمد فيصل سكرتير عام محافظة الشرقية إنشاء سوق تجارى في منطقة أملاك الدولة التابعة لمدينة الحسينية على مفارق الشرطة العسكرية بالصالحية القديمة.

وأكد فيصل خلال إجتماعه مع القيادات التنفيذية بمركزى فاقوس والحسينية، أن هناك موارد كثيرة مهدرة يجب إدخالها إلى صندوق الخدمات بالمراكز ومنها منطقة المفارق حيث يوجد بها عدد 31فدان يتم بيع الفواكه والخضار بها بمبالغ تصل إلى 50 مليون جنيه يومياً على هذا الطريق مما يؤدي إلى إشغال الطريق وإعاقة حركة المرور.

وأضاف أنه حتى الآن لا يتم تحصيل رسوم على هذا المكان منذ سنوات لذلك يجب وضع رسوم على هذه الاماكن حرصاً على زيادة موارد كل مركز، مضيفاً أن فكرة إنشاء سوق جملة بهذا المكان هى فكرة المستشار حسن النجار محافظ الشرقية لعمل مشروع إستثمارى لهذه المراكز، مشيراً أن هذه المبالغ ستحصل إلى صندوق خدمات المركز لإقامة الخدمات بها على إنشاء هذا السوق .

وطالب فيصل من إدارة أملاك الشرقية سرعة إنهاء الإجراءات الإدارية الخاصة بتخصيص الأرض لإنشاء السوق وتحديد مقابل حق الإنتفاع للمنتفعين من السوق وذلك بالتنسيق مع رئاسة مركز ومدينة الحسينية.

كما طالب رئاسة مدينتى فاقوس والحسينية تهيئة الموقع المخصص لإنشاء السوق وإعداد المخطط العام له ودعوة أصحاب الوكالات التى تعمل بتجاؤة الفاكهة والخضار المخالفين على طريق فاقوس الإسماعيلية للتوجه إلى ممارسة نشاطهم التجارى بالسوق الجديد.