"الفجر الرياضي" ينفرد بأول حوار مع قاهر البرازيل ماريو مارتينيز مهاجم إنبى الجديد

بوابة الفجر
Advertisements


سمعت عن بطولات الأهلي والزمالك.. وشهرتهما فاقت الحدود


رفضت إنبى فى البداية لكن لم استطع مقاومة إغراءاتهم المادية


أشعر بالغربة فى مصر.. وكوبر مدرب مشهور


أندرلخت بوابة تريزيجيه للتألق فى أوروبا.. وصلاح موهوب ويمتلك قدما ذهبية


تصوير علي عابدين

انفرد "الفجر الرياضي" بإجراء أول حوار  مع المهاجم الهندوراسي ماريو مارتينيز الوافد الجديد إلى إنبي، والملقب بـ"قاهر البرازيل"، حيث أطلق الجميع عليه هذا اللقب بعد تمكنه من إحراز هدف في البرازيل، وذاع صيت اللاعب خارجيا بصورة كبيرة وذلك بعدما احترف في العديد من الأندية الأوروبية فبدأت رحلته بنادي ريال إسبانيا، ولعب مع فاليرينغا في النرويج ومع أندرلخت البلجيكي، و سياتل سوندرز في الولايات المتحدة، بالإضافة إلى تواجده بمنتخب بلاده بإستمرار ومشاركته بكأس العالم، وأولمبياد لندن، لتعد التجربة المصرية هي الأولي من نوعها في حياته الكروية، ويكون أول لاعب من أمريكا الشمالية يحترف في صفوف فريق مصري.

 

إنبي هو أول تجربة لك في مصر..ماهو رد فعلك بعدما تلقيت العرض؟

 

رفضت العرض تماما وتحدثت مع زوجتي والمقربين لي والجميع أيد وجهة نظري بسبب اختلاف العادات والتقاليد والفجوة الكبيرة بين البلدين، بالإضافة إلي اختلاف اللغات.

 

وماسبب تراجعك بالموافقة علي الانتقال إلي إنبي؟

 

أؤمن تماما بأن لاعب الكرة يجب أن يخوض تجارب كثيرة من أجل زيادة خبراته عن طريق الاحتكاك بلاعبين جدد وثقافات مختلفة، فقررت خوض التجربة عن اقتناع وبالأخص عندما وجدت أنني الأول من قارة أمريكا الشمالية الذى يحترف في مصر بالإضافة إلي المقابل المادي المغري الذي عرضه إنبي.


ماهى معلوماتك عن الكرة المصرية؟

لا أمتلك معلومات كثيرة عن الكرة المصرية ولا أتابعها ولكن كان يتردد علي مسامعي كل حين بأن النادي الأهلي المصري لديه بطولات كثيرة، ونفس الأمر الزمالك فهما أشهر ناديين بمصر.


وماهي النصائح التي وجهها إليك المقربين إليك بعد الانضمام لإنبى؟


قام أصدقائي وأقاربي بالبحث معي عبر الإنترنت لمساعدتي بمعلومات أكثر عن تاريخ الكرة المصرية، والجميع لفت نظره شهرة الأهلي والزمالك ووجدنا أنهما أصحاب بطولات كثيرة علي المستوي القاري والمحلي.


ماهي المواقف البارزة التي تعرضت لها أثناء تواجدك بمصر لإنهاء أوراقك؟


لم أتعرض إلي مواقف غريبة في مصر بسبب تواجد مسؤولو إنبي، معي بإستمرار، ولكني عندما كنت أستخرج بعض أوراقي من سفارة جواتيمالا، القريبة من هندوراس، وجدت مصريين بها وعرفت أنهم مشجعون للنادي الأهلي، وطلبوا مني الانتقال الي فريقهم لحصد البطولات معهم، وتحول الأمر الي وصلة من الهزار بيننا، في الوقت الذي أتلقى العديد من الرسائل عبر الإنترنت من مشجعين لنادي الزمالك، يطالبونني بالانتقال الي فريقهم أيضاً.

 

ماهي العادات التي لفتت نظرك أثناء تواجدك بمصر؟


لم يلفت نظري حتي الآن عادات كثيرة للمصريين لأنني لم أتعامل مع أشخاص بقدر كاف ولكنني ذهبت إلي منطقة تسمي باب الشعرية، وتناولت الطعام هناك، وأعجبتني الملوخية وشوربة السي فود، فكنت أتذوقهم لأول مرة في حياتي.

البرتغالي جيسوالدو فيريرا، يدرب فريق الزمالك المصري حاليا ودرب أندية عالمية من قبل هل سبق وتعاملت معه؟

لا أعرفه نهائيا ولم أتعامل معه من قبل فلم تجمعني به أي صدفة، ولكني تعرفت علي فريق الزمالك، بعدما قمت بالبحث عبر الإنترنت عقب موافقتي علي عرض انبي.

 

وماذا عن الأرجنتيني هيكتور كوبر مدرب المنتخب المصري؟

نعم أعرفه جيدا فهو مدرب شهير وأتوقع له نجاح مع المنتخب المصري فمهما كانت لديه مهمه شاقة هو قادر علي تحملها والنجاح بها فهو يعشق التحدي.


هل تتابع المحترف المصرى محمد صلاح؟

 

أتابع محمد صلاح بإستمرار وأتوقع له النجاح مع فريقه الجديد روما، بسبب تأقلمه في إيطاليا، بعد تجربة فيورنتينا السابقة، فهو لاعب لديه قدم ذهبية وأرى أنه سيستمر في الإنتقال إلي أندية كبيرة طوال فترة إحترافه.

 

ماهي النصيحة التي توجهها الي اللاعب المصري تريزيجيه في أول تجربة إحترافه مع إندرلخت الذي لعبت بصفوفه سابقاً؟

أقول له إغتنم الفرصة التي بين يديك لأن إندرلخت هو أكبر نادي في بلجيكا، وسيكون بوابتك للاحتراف في أندية كبرى مثل مواطنك محمد صلاح.

كيف ترى تجربتك مع إنبي الموسم الحالي؟

أتمني أن أكون موفقا مع الفريق في أول موسم ألعب به معهم، وأن افتح طريقا للاعبي أمريكا الشمالية للاحتراف في مصر، فبعد حضوري الي مصر وحسن تعامل المسئولين بالنادي معي شعرت بالطمأنينة بالإضافة إلي حسن استقبال اللاعبين وروحهم المرحة فهم أكدوا لي أنني ليس المحترف الأول وأن كرستيانو رونالدو يلعب ضمن صفوف إنبي.

ماهي قصة كرستيانو رونالدو في إنبي؟

عندما حضرت الي مصر واجتمعت باللاعبين، قدموا لي لاعب إسمه أحمد رفعت، وقالوا لي أنهم يشبهونه بكرستيانو رونالدو بسبب مهاراته المتميزة فضحكنا جميعا وأطلقت عليه لقب كرستيانو، وكلما اقابله أداعبه وأقول له ياكرستيانو.

إنبي من الفرق الغير جماهيرية بمصر هل أثر ذلك الأمر عليك؟


أعلم أن الدوري المصري بصفة عامة، كان الموسم السابق بدون جمهور، وأنه توجد احتمالية ضعيفة بتواجد الجماهير الموسم الحالي، ولكن الأمر لن يؤثر علي أدائي لأنني مؤمن بأن اللاعب المحترف يتنافس تحت أي ظروف سواء بفريق جماهيري أو لا.

هل تتمني أن تستكمل تجربة إحترافك بمصر بالانتقال إلي أي فريق مصري أخر؟

بالتأكيد أتمني أن تكون تجربتي بإنبي ناجحة وأتطلع لإثبات مهاراتي للإنتقال إلي أي من الأندية الأخري ولكنني أعلم أن إنبي، هو صاحب المركز الثالث بعد الأهلي والزمالك، وينافس دائما علي المراكز الأولي.


ماهو إنطباعك الأول عن هاني رمزي مدرب الفريق واللاعبين؟

تعامل معي هاني رمزي، باحترام وأستقبلني بشغف وسعادة هو واللاعبين وجميع العاملين بالنادي ولكن الأمر الذي أثار دهشتي عندما حضرت الي تدريب الفريق رأيت اللاعبين يضحكون بصورة غريبة أثناء المران ويلقون بأنفسهم علي الأرض فتعجبت لأننا في الخارج نضحك أيضا بالتدريبات ولكن سلوكهم والطريقة التي ضحكوا بها أثارت إستغرابي.

 

هل ستستقر أنت وزوجتك في مصر؟

أشعر بالوحدة كثيرا في مصر، بسبب اختلاف اللغة فأنا لا أعرف العربية ولا الإنجليزية، أتحدث الأسبانية فقط، بالإضافة إلي عدم وجود أصدقاء لي بالبلد، لذلك أخاطب مسؤولي إنبي، بصفة مستمرة بإستدعاء زوجتي للجلوس معي بمصر، ولكنهم يرفضون في الوقت الحالي ويفضلون تواجدي منفردا من أجل زيادة نسبة تركيزي.