ممثل مصر في البرلمان العالمي يشارك في "المؤتمر الدولى للطاقة الخضراء"

بوابة الفجر

يشارك د. وفيق نصير، ممثل مصر في البرلمان العالمي للبيئة، في المؤتمر الدولي للطاقة الخضراء للمرة الثامنة علي التوالي، والمقرر إقامته بالمملكة المتحدة في أوائل شهر سبتمبر المقبل.

 

وصرح "نصير"، أن بحثه أستغرق مدة عام كامل والذي يتحدث حول " انواع جديدة للطاقة الخضراء وكيفية استخدامها في مصر، مشيراً انه يمثل مصر في البرلمان العالمي للبيئة بشكل شخصي وليس رسمي .

 

وأضاف قائلاً: "مصر تمتلك من الطاقات المتجددة ما يؤهلها لتقود العالم في مجال الطاقة خاصة "الطاقة الشمسية" التي تتميز بها مصر علي مر السنة، ولكن في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها مصر لابد علينا الانتباه الي الطاقة الخضراء والمتجددة التي تعتبر الاكثر أمانا للدولة وتوفيراً للنفقات وحفاظاً علي البيئة المصرية، مصر لديها الكثير لتصل الي المعدلات العالمية في مجال البيئة لعدة اسباب منها الوضع الامني الذي يؤثر علي كل شئ".

 

وتابع قائلاً: "هناك تلوث مصطنع من الإنسان في مياه النيل او غيرها وبعدها نقوم بدفع مبالغ مالية كثيرة لتطهير تلك المياه والتى لا تصل الي درجه النقاء الذي نريده وكل ذلك يؤثر علي حياة الإنسان، كما ان هناك سموم نزرعها ونحصدها ولا ننتبه إليها والمتمثلة في المبيدات الكيماوية وهي سبب رئيسي في أمراض مزمنة "كالسرطان وأمراض الكبد والفشل الكلوى وخلافة" والعالم الآن يتجه الي الزراعة العضوية والسماد الطبيعي، ومع التقدم العلمي تظهر اشياء وتختفي اخري كنا نستخدمها ولكننا للأسف نتأكد ان هناك استخدامات كانت في الماضي والآن تسبب كثير من الأمراض، والمؤتمر القادم هو تحضيرى لمؤتمر الحكومات الهام للمناخ والذى سيعقد فى باريس فى نهايه ٢٠١٥ والذى من المفترض أن تتخذ فيه قرارات مهمة للتغلب على مشكله الاحتباس الحرارى والمسبب الرئيسى فيه هو عدم استخدام الوسائل الحديثة للطاقة الخضراء بالقدر المناسب !