10 معلومات لا تعرفها عن الفائز بـ"إكس فاكتور" حمزة هوساوي

الفجر الفني

بوابة الفجر


فاز المتسابق السعودي، حمزة هوساوي، بلقب "إكس فاكتور"، في الحلقة النهائية التي عرضت أمس السبت، على شاشة قناة "mbc مصر"، حيث أدى خلال البرنامج، مجموعة من أشهر الأغنيات الأجنبية، بالإضافة إلى "دويتو" مع الفنان راغب علامة، في الحلقة الختامية من "إكس فاكتور"، يقدم لكم "الفجر الفني"، أبرز 10 معلومات عن حمزة هوساوي، الفائز بلقب "إكس فاكتور"، لم نعرفها عنه من قبل:

 

 

1- يدرس حمزة إدارة الأعمال، في جامعة الملك عبد العزيز بجدة.

 

2- يعمل حمزة، في أحد مصارف السعودية، وقد طلب إجازة أسبوعين من العمل، ظنًا منه أنه سيخرج في المراحل الأولى من المسابقة.

 

3- خاض حمزة المنافسة في "إكس فاكتور"، ضمن فريق الفنان راغب علامة، والذي تولى تدريب فئة "الغناء الفردي العالمي"، وتقديم الأغاني الأجنبية.

 

4- لم يقف حمزة طوال فترة مشاركته بالبرنامج في منطقة الخطر.

 

5- ظهر حمزة من قبل في برنامج المواهب "أراب جوت تالنت"، عندما أدى أغنية مع صديقه مقدم البرنامج قصي خضر.

 

6- رفع حمزة جواز سفره السعودي، خلال إحدى حلقات "إكس فاكتور"، بعدما أعربت لجنة التحكيم عن إعجابها بغنائه، مؤكدين أنه يغني وكأنه ليس سعوديًا أو عربيًا.

 

7- آثار حمزة هوساوي، إعجاب لجنة التحكيم خلال فترة البرنامج، حتى أن الفنانة إليسا قالت عنه في الحلقة الختامية من البرنامج "إحنا بنصدر هوساوي مش بنصدر إرهاب".

 

8- قال حمزة أن لعمه محمد نور، الذي يجيد العزف والطرب، دورًا في حبه للغناء، ولكنه كان يميل من البداية إلى الغناء بالإنجليزية وليس العربية، ويؤكد حمزة أن أكبر أحلامه أن يحصد الـ Grammy Award.

 

9- أول أغنية جعلت حمزة هوساوي يتعلق بالفن هي"The Love Scene" لـ Joe، كما انه يفضل أغاني مايكل جاكسون، ويؤكد حمزة أنه كان يراه "آتيًا من الفضاء"، وليس إنسانًا عاديًا، بسبب تأديته للرقصات المثيرة للإعجاب.

 

10- آخر أغنية قدمها حمزة في “إكس فاكتور” هي all of me لجون ليجند.