ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

توقيع سلسلة روايات "الحب والرعب" لـ"سالي عادل" بمعرض الكتاب

الأربعاء 28/يناير/2015 - 07:24 م
توقيع سلسلة روايات الحب والرعب لـسالي عادل بمعرض الكتاب
صلاح حسن
 
يقام يوم الأحد المقبل الأول من فبراير حفل توقيع سلسلة روايات "الحب والرعب" للكاتبة سالي عادل، وذلك بجناح المؤسسة العربية الحديثة بالعرض المكشوف في معرض القاهرة الدولي للكتاب، ويبدأ الحفل من الساعة الثانية حتى الخامسة مساء، ومن المعروف أنه صدر حديثاً عن السلسلة العددين الخامس والسادس بعنوان "شايب بالأحكام" و "سأقول سأقول".

وتقول سالي عادل، تعتبر سلسلة الحب والرعب من أحدث إصدارات المؤسسة العربية الحديثة، وهي السلسلة التي أشاد بها رائد أدب الرعب العربي د. أحمد خالد توفيق في إطار تعقيبه على إحدى قصص الكاتبة قائلا: "سالي عادل، القلم الجديد النضر الذي يلمع في سماء أدب الرعب، وصاحبة سلسلة الحب والرعب خليفة ما وراء الطبيعة في رأيي، كل أفكارها جديدة وطازجة، ولأنني أعرف سالي فإني أعرف أن القصة ستكون شنيعة ومخيفة فعلا على الأرجح ليست مجرد قصة عن فتاة تكره الرجال ثم بدأت تثق فيهم".

وتطرح السلسلة أفكارًا حول علاقة الحب بالرعب. وفي مقدمتها تدور التساؤلات: "من قال أن الحب ليس مرعبًا؟ أنت رجل كبير ومسئول فهل تستطيع حماية من تحب؟ هل تستطيع أن تحمي فتاتك من الأوغاد واللصوص وقطّاع الطرق؟ هل تستطيع أن تجنبها السيارات المسرعة والأمراض والكوارث؟ هل تستطيع أن تحميها حتى من نفسك؟ أنت تنظر للباكين من فراق أحبائهم وترتجف خوفًا أن تهجرك.. أنت حتى لا تفكر أن ثمة اختراع يسمى "موت" يتسبب في فراق الأحباء هل تخاف أن تتركك وتموت هاه؟ إذًاً كيف يكون شعورك لو تركت الموت وعادت إليك؟".

وفي العدد الخامس "شايب بالأحكام" تدور التساؤلات حول "لماذا في أوقات المرح في رحلتنا الجامعية لا نلعب الشايب بالأحكام؟"، لماذا لا نحكم على عبد العال قصير القامة بأن يردد: "أنا مش قصيّر قزعة، أنا طويل وأهبل"، وعلى رفاعي النحيف بأن يردد: "أنا قد الفيل، وأوزن برميل"، أما قاسم الوسيم فسنزّفه بـ: "اللـ اللـ الـ يا ميمون.. وكمان الـ للـ أكون ممنون"!، ثم لماذا في الصباح لا نندهش حين نجد عبد العال وقد صار أطول، و رفاعي وقد صار أسمن، أما قاسم فسنوجد الإختلافات بينه وبين القرد!

بينما العدد السادس "سأقول سأقول" فهو حلقة رعب، تتكون من مجموعة من القصص القصيرة المنفصلة المتصلة في إطار قصة كبيرة، وهو نمط غير شائع في كتاباتنا العربية، وفيما يلي لمحة عن قصص الحلقة: "عن الصوت المجروح ذي اللكنة الأمريكية، عن الغائب في عالمه حاضرًا في عالمي، عن الرجل المشنوق الذي عشقته عن فستان للبيع بداخله امرأة، وسكّاتة يجيئ معها الطفل، وكاميرا وفوقها مصوّر عن الشروط غير العادلة للحياة، وحبيب تحبه أنت ويتزوجه غيرك، ونصيب تركض منه فيركض خلفك، عن شخص لا يستحق الموت، وشخص لا يستحق الحياة، وقدر لن تعجبه فلسفة عن امرأة تخطف حبيبي، وهذه المرأة قتيلة، وأنا قاتلتها عن اختيارات نختارها والسكّين على رقابنا، وألعاب نلعبها رغم أنوفنا، ثم ندفع حياتنا ثمنًا للفوز عن حكايات لم تُحكَ، وديون لم تُسدَّد، ومصائب تحل لا تدري من أين!".

من الجدير بالذكر أنه صدر حديثا للكاتبة رواية "شخص مثالي للموت" عن دار نون للنشر، وهي رواية اجتماعية إنسانية في إطار بوليسي، وهي الرواية الحائزة على أول جائزة للمجلس الأعلى للثقافة عن عام 2012.

تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
تقييمك لألبوم شيرين عبدالوهاب "نساي"؟!
الرابطة التونسية المحترفة الأولى
الترجي الرياضي
-
x
15:00
-
مستقبل قابس



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
11/14/2018 1:50:08 PM