ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements
menuالرئيسية

أهداف سويف : سماسرة السلطة من النظام السابق وأصدقائهم الأجانب يعتقدون أنهم كسبوا معركة الثورة فى مصر

الإثنين 18/يونيو/2012 - 11:46 م
Advertisements
الفجر
 
Advertisements
قالت الكاتبة أهداف سويف إن الرئيس المقبل لمصر لن يكون الشخصالذى يتمناه معظم المصريين، معربة عن تأييدها لشعار تفشى أخيرا يقول: ليسقطالرئيس المقبل .

وبدأت مقالها فى صحيفة «جارديان» البريطانية بمقارنةالنسب فى الإقبال على التصويت بين الاستفتاء على التعديلات الدستورية فىمارس 2011 والجولة الأخيرة للانتخابات الرئاسية .

وذكرت إن المصريين اصطفوا بالآلاف للإدلاء بأصواتهم، ولكن العسكرطوَّع نتائج الاستفتاء وغش فى تنفيذها للبقاء فى السلطة، ثم عمل على نشرالفوضى والانقسامات للتعامل مع الشعب بوحشية .

وأضافت أن المشهد السائد فى مصر هو أن كل شىء الآن يتعارض مع طموحاتالشعب فى يناير، مشيرة إلى أن ما جلبه المرشح للانتخابات الرئاسية أحمدشفيق والجنرالات لا علاقة له بالثورة .

وأشارت إلى أن الائتلاف العسكرى ومن وصفتهم بسماسرة السلطة منالنظام السابق وأصدقائهم الأجانب يعتقدون بأنهم كسبوا المعركة فى مصر،ويتحدثون عن انتهاء الثورة، ولا سيما أن وزارة الداخلية تقول إنها ستمنعالمظاهرات فور الإعلان عن الرئيس المقبل .

و تؤكد سويف أن الثورة ستستمر لأنه لا النظام السابق ولا التوجهالإسلامى بشكله الحالى سيتمكن من تحقيق العدالة الاجتماعية والحريةوالخبز .

كما أن أيا من الطرفين لن يقر بضحايا النظام السابق الذى قتل 1200وشوه ثمانية آلاف، وأخضع 16 ألفا أمام المحاكم العسكرية، وآلاف الشبابالذين لا يزالون يقبعون فى السجون العسكرية، يخوض بعضهم إضرابا عن الطعام .

وتابعت قائلة إن الشعب دائما يفعل الصواب، فيخرج إلى الشارع عندمايشعر أن القضية قضيته، ويلزم المنازل عندما تكون القضية مفتعلة، وأصبحيتحلى بالشجاعة فنقل احتجاجاته إلى المصانع والجامعات والبلدات .

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الدوري المصري الممتاز
المقاولون العرب
-
x
19:00
-
الزمالك
مباريات دولية ودية - منتخبات
ألمانيا - أساسي
-
x
21:45
-
صربيا - أساسي
بطولة الصداقة الدولية الودية 2019
العراق - أساسي
-
x
17:00
-
سوريا - أساسي