بوابة الفجر

هل أنت الأحق بحمل شارة قيادة منتخب ألمانيا ؟ كروس يُجيب

بوابة الفجر

أجاب النجم الدولي الألماني توني كروس، لاعب وسط ريال مدريد الإسباني، حول إن كانت هناك نية بإعتزاله اللعب لصالح المنتخب بعد الإخفاق الشديد خلال مونديال 2018 .

وقال كروس في تصريحات صحفية: "لأ، لأنني لا أتخذ قراراتي بناءً على هكذا ظروف ، كان الأمر حول ما هي الخطوة الأفضل بالنسبة لي. مالذي سيمنعني من فعل ذلك ؟ وقت أكثر و راحة أكثر. لكن شعرت بأنني قادر بدنيًا على إعطاء المزيد و بإمكاني مساعدة المنتخب".

وأضاف: "ألا ترى أنك تستحق شارة قيادة المنتخب ؟ في هذه اللحظة مانويل نوير موجود، وسنرى من يعتزل أولًا (يضحك). لكن حتى بِلا شارة القيادة أتحمل المسؤولية".

وواصل: "ريال مدريد خرج بلا ألقاب هذا الموسم ، هل سيختلف الحال مع وجود كريستيانو ؟ بوجوده كنّا سنسجل أكثر لكن ما يأتي بعد ذلك هو مجرد توقع للمستقبل".

وتابع: "لقد تغيّر معنا المدربين و بعض اللاعبين جاءوا متأخرين من المونديال و الفوز بـ3 دوري أبطال أوروبا أمر ألقى بضلاله علينا، عانينا من الإصابات و ثم أمر رحيل كريستيانو، أمور صعبة جاءت مع بعض. و في أسبوع واحد خسرنا 3 ألقاب، لم يكن موسمًا مميزًا ، لكنه يعطينا الدافع للنجاح".

وأكمل: "رغم الخروج ، هل استمتعت بنصف نهائي الأبطال ؟ كان مبهرًا كيف قاتلت جميع الفرق حتى النهاية. لِم علينا أن نستاء بالخروج ؟ لقد فزنا بكل ما هو ممكن في السنوات القليلة الماضية، ويمكننا المشاهدة براحة تامة (يضحك)".

واختتم كروس: "السؤال الأخير، هل تنصح ابنك بممارسة كرة القدم وأن يصبح لاعبًا في عالم اقتصادي-كروي أم ستمنعه ؟ عليه أن يقرر بنفسه، إذا أراد ذلك فلن أمنعه أبدًا، يمكنني تشجيعه وتوفير كل ما يريد إذا أراد دخول هذا العالم".