بوابة الفجر

نجوم الفن والسياسة والثقافة والإعلام في مؤتمر "أنت الأمل" لدعم السيسي بالإسكندرية (صور)


شارك عدد كبير من رموز الفن والسياسة والثقافة والإعلام فى المؤتمر الجماهيري الحاشد لحملة "أنت الأمل" الذى أقيم مساء اليوم الأحد 18 فبراير في مكتبة الإسكندرية لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسى للترشح لفترة رئاسة ثانية، ولنشر الوعى السياسى بين المواطنين لحثهم على ضرورة المشاركة السياسية والنزول للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية المقبلة ورفض دعوات البعض بمقاطعة الانتخابات من أجل تقديم صورة حضارية للعالم عن الشعب المصرى.

 

الحملة تحت إشراف اللواء د. سمير فرج ويرأسها محمد عبد الحليم وحضر المؤتمر المفكر السياسى الكبير دكتور مصطفى الفقى رئيس مكتبة الإسكندرية، وماجدة الشاذلي مقرر المجلس القومي للمرأة بالإسكندرية، وتواجد من نجوم الفن الفنان القدير سمير صبري، والفنان طارق الدسوقي، والفنان احمد سلامة، والشاعر عماد حسن، وعوف همام منسق المؤتمر بالإسكندرية .

 

وقال عوف همام منسق المؤتمر أن الكل جاء في هذا اليوم للمشاركة في هذا المؤتمر لتأييد الرئيس عبد الفتاح السيسي الرجل الذي انقذ البلاد واخرجها من محنتها الكبيرة واستطاع بعزيمة الرجال أن حقق لمصر انجازات كبيرة خلال فترته الرئاسية الأولي، واضاف ان دعمه هو واجبنا جميعا وهو اقل شئ نقدمه له فمن الإنصاف ان نؤيده ونقف الي جانبه حتي يكمل ما بدأه خلال السنوات الماضية من مشروعات كبري أتت بثمارها وهدفها .

 

من جانبه أكد د. مصطفي الفقي المفكر السياسي الكبير ان مصر مرت بظروف قاسية وصعبة للغاية وكانت طوال السنوات الماضية محاصرة سياسيا وإعلاميا وهناك دول تحقد عليها وتنكر لها البعض ولكنها كانت عصية وصامدة في وجه أعداءها ومن يحقدون عليها رافضة الانكسار وهي تسر الان علي الطريق الصحيح

 

وقال إننا لابد أن نصر علي تكملة ما بدأناه خاصة وأننا أمام رجل يسير بالدولة ويضعها في مكانها الصحيح فهو رجل تقي نقي ليس له أجندة خاصة ولا يضع حسابات شخصية لنفسه فيما يفعله وانما يضع مصر وشعبها أمامه دائما ويبحث دائما عن حلول حقيقية لمشكلات الوطن .

 

وأشاد المفكر الكبير بالدور الذي لعبه الرئيس السيسي في الملفات الخارجية من خلال وضعه لسياسة خارجية متوازنة ولم يدخل في مواقف لم يحسب حسابها واكمل ان الرئيس كانت له لمسات واضحة حيث ركز علي البنية الاساسية التي تتضمن الطرق والكباري ومشروعات ضخمة اخري كثيرة .

 

وقالت ماجدة الشاذلي مقرر المجلس القومي للمرأة بالإسكندرية انه يجب ان نتصدى وبقوة ونمنع محاولات البعض في تضليل الشعب المصري وان الحرب ليست علي الحدود فقط ولكنها في الداخل من خلال الدعوات التي يطلقها البعض لمقاطعة الانتخابات بهدف تقليل شرعيتنا أمام العالم وناشدت خلال كلمتها الجميع بالوقوف الي جوار مصر في الانتخابات المقبلة وطالبت المرأة المصرية بالقيام بدورها علي اكمل وجه .

 

وأكد الفنان سمير صبري ان الرئيس عبد الفتاح السيسي أعاد الدولة من قوي الظلام والشر وأعادها للمصريين بكل جرأة وقوة، مؤكدا ان الرئيس عبد الفتاح السيسي بذل كل مافي وسعه لاعادة مصر الي سابق عهدها وخير شاهد ودليل هو المشروعات الكبري التي انجزت في وقت قياسي، واضاف ان مصر مرت بسنوات صعبة ولكن السنوات القادمة ستكون افضل بإذن الله لانها ستكون سنوات حصاد العمل الذي تم خلال السنوات الاربع الماضية .

 

وأشار الفنان طارق الدسوقي الى أن هناك محاولات تبذل من جانب كثيرون لتغييب الوعي لدي الشباب المصري ليفقدوهم قيمة مصر ولكن هم لا يعرفون ان مصر محفوظة من عند الله واكبر دليل انها ذكرت في القرآن والانجيل وعند تجلي الله لبشر كان علي ارضها في سيناء عندما كلم الله سيدنا موسي فهي بلدعظيمة واستثنائية بكل ماتحمله الكلمة من معني مؤكدا ان شعب مصر من اعظم شعوب العالم اجمع، وأضاف ان مصر تعرضت للاستعمار كثيرا لكنها لم تفقد هويتها واشاد الدسوقي بالدور التاريخي الذي لعبته مصر طوال تاريخها وانه طوال تاريخها كانت تحاك ضدها المؤامرات في الداخل والخارج بهدف تركيعها ولكنه لم ينجح احد في ذلك لان المصريين كلهم علي قلب رجل واحد.

 

وقال الفنان احمد سلامة، إن ظهور الرئيس عبد الفتاح السيسي وخلفه 30 مليون مصري لتخليص مصر من الظلام لم يكن مصادفة وليس من المصادفة ايضا تحقيق كل هذا الانجازات خلال السنوات الاربع الماضية . وشدد سلامة خلال كلمته علي وعي الشعب المصري وزكاءه وفطنته ووقوفه خلف الرجل الذي اخذ علي عاتقه عبء تنوء عن حمله الجبال وذلك من خلال المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة.  

 

وفى تصريحات خاصة عقب انتهاء المؤتمر قال محمد عبد الحليم رئيس الحملة انهم جاءوا خصيصا الي الإسكندرية لتقل نبض الجماهير للرئيس لدعمه في الانتخابات الرئاسية القادمة وللوقوف الي جانبه في مسيرته لدعم الوطن ولانجاز واستكمال ما بدأه خلال الفترة الرئاسية الاولي وأضاف قائلا ان الرئيس عبد الفتاح السيسي هو الأمل والملاذ الوحيد الان كما كان من قبل عندما انقذ مصر من سيطرة جماعة الاخوان المسلمين وجاء الدور لنرد له الجميل وان نسانده لانه رجل وطني مخلص لشعبه ولوطنه مصر، ووجه عبد الحليم الدعوة بضرورة التفاعل مع الحملة التي تهدف الي تشجيع وحث المواطنين علي المشاركة الفعالة في الانتخابات الرئاسية المقبلة.