بوابة الفجر

مغازلة مصر.. آخر حلول الدوحة اليائسة لشق صفوف الرباعي العربي (فيديو)


كشف موقع "قطريليكس" المعارض للنظام القطري والمتخصص في فضح جرائم نظام الحمدين الداعم للإرهاب في المنطقة، عن سياسات الدوحة الجديدة بعد فشلها فى الصمود أمام المقاطعة، و فشلت قطر في الخروج من مأزق المقاطعة العربية فقررت اللجوء إلى سلاح الوقيعة بين دول المقاطعة، حيث حاولت التغزل في مصر ومحاولة تحييدها بعيدا عن بقية دول المقاطعة العربية، بعدما فشلت الدوحة أن تخرج من مأزق المقاطعة التي كشف وجهها الإرهابي للجميع.

 

كذبة الدوحة

الخطة الجديدة كشفتها كذاب الدوحة، وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن، خلال تصريحاته للتليفزيون القطري، والتي بدا فيها حريصا على مهاجمة السعودية والإمارات والبحرين، لكنه في المقابل أبدى لهجة منفتحة على النظام المصري، وقال: "نحن في قطر نقدر مصر كدولة مركزية ورائدة في المنطقة، وليس من مصلحتنا التدخل في شؤونها وحاولنا إزالة الخلافات بعد عزل مرسي".

 

طمس سجل قطر الدموي في تمويل الإرهاب

وكان واضحا أن بن عبد الرحمن، راغبا في طمس سجل قطر الدموي في تمويل الإرهاب والإرهابيين في مصر، خاصة جماعة الإخوان الإرهابية التي اشتركت أذرعها المسلحة في محاولات قلب نظام الحكم في مصر بتمويل قطري، فضلا عن الدعم الإعلامي الممثل في قناة الجزيرة القطرية، وهو التاريخ القريب الذي تحاول الدوحة تجاوزه مقابل أن تحظى بفتح خطوط تواصل مع مصر بشكل مباشر، إذ قال وزير الخارجية القطري إن بلاده على أتم الاستعداد لبحث الخلافات مع القاهرة.

 

أشار إلى أن بعض الخلافات نشبت مع مصر في الأعوام الأخيرة، موضحا أن هذه الخلافات تمت محاولات التعاطي معها لتجاوزها ولم تنجح وكان هناك فتور في العلاقات.

 

حلول للأزمة

 فيما قالت صحيفة "ياني شفق" التركية، إن قطر تراجعت عن موقفها ضد مصر، وتبحث عن حل أزمتها مع دول المقاطعة العربية عبر فصل القاهرة عن محور المقاطعة