بوابة الفجر

بيان عاجل من لبنان بشأن عزم إسرائيل بناء جدار حدودي


قال الرئيس اللبناني ميشال عون ورئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الحكومة سعد الحريري، إن التهديدات الإسرائيلية بمثابة تهديد مباشر للاستقرار في المنطقة الحدودية.

                                                                                 

ووفقا للوكالة الوطنية للإعلام،  فقد عقد الرئيس اللبناني العماد ميشال عون اجتماعًا قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، مع رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس مجلس الوزراء سعد الحريري خصص للبحث في الأوضاع العامة في البلاد والتطورات الأخيرة، ولاسيما منها التهديدات الإسرائيلية ضد سيادة لبنان واستقلاله وسلامة أراضيه، والتي تمثلت بعزم إسرائيل على بناء جدار أسمنتي قبالة الحدود الجنوبية وفي نقاط على "الخط الأزرق" يتحفظ عليها لبنان، إضافة إلى الإدعاءات التي أطلقها وزير الدفاع الإسرائيلي حول ملكية المربع الرقم 9 في المنطقة الاقتصادية الخالصة.


وذكر بيان صادر عن الرئاسة اللبنانية، اليوم الثلاثاء، 6 فبراير، أن "المجتمعين تدارسوا المعطيات المتوافرة حول أبعاد التهديدات الإسرائيلية ورأوا فيها انتهاكا واضحا لقرار مجلس الأمن الدولي الرقم 1701 وتهديدا مباشرا للاستقرار الذي يسود المنطقة".

                                          

وأضاف البيان "اتفق المجتمعون على الاستمرار في التحرك على مختلف المستويات الإقليمية والدولية، لمنع إسرائيل من بناء الجدار الأسمنتي داخل الحدود اللبنانية، ومن احتمال تعديها على الثروة النفطية والغازية في المياه الإقليمية اللبنانية".