بوابة الفجر

إغلاق بوغاز ميناء دمياط

أرشيفية
أرشيفية

أعلن اللواء بحري أيمن صالح، رئيس هيئة ميناء دمياط أنه نتيجة لسوء الأحوال الجوية والنوه التى تجتاح المدن المصرية، قررت إدارة الحركة بهيئة الميناء إغلاق البوغاز بعد أن تجاوزت سرعة الرياح ٣٥ عقدة وزاد إرتفاع الأمواج عن ٣ أمتار في بداية النوه.

لذا وجه "صالح" بضرورة الحفاظ على سلامة السفن والبضائع والمرافق المينائية ومتابعة الموقف من خلال مركز العمليات وادارة الازمات،وكان الميناء قبل اغلاقه قد إستقبل سفينة بضائع عامة. 

وغادره سفينتا حاويات وسفينة بضائع عامة، حيث وصل اجمالي عدد السفن الموجودة بالميناء 20 سفينة، بالإضافة إلى 3 سفن بالمخطاف الخارجي فى انتظار إتمام إجراءات الدخول وتحسن الاحوال الجومائية. 

كما غادر الميناء 2 قطار بحموله اجمالية 2624 طن قمح،وغادر 134 سيارة نقل محملة بـ 6203 طن قمح.
كما وصل رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء 75146 طنا، بينما بلغ رصيد القمح في مخازن القطاع الخاص 91714 طنا، كما شملت حركة الصادر من الميناء 9386 طن يوريا و3000 طن أسمنت و43 طن أبلاكاش و3800 طن ملح و500 طن سماد سائل.

ومن جانبه قال ممدوح الشيطى المتحدث الإعلامي لهيئة الميناء إن إدارة الحركة قررت إستمرار إغلاق البوغاز بعد إن زادت سرعة الريح ووصلت إلى ٥٠ عقدة وزاد إرتفاع الأمواج ما بين ٤.٥ إلى ٥ أمتار.

وأضاف الشيطى انه برغم اغلاق البوغاز لم تتعطل أعمال الشحن والتفريغ بالميناء بشكل كامل حيث أنه يجرى العمل في بعض الأرصفة بشكل جزئي لحين تحسن الأحوال الجوية.