بوابة الفجر

الزمالك يواصل التعثر ويتعادل سلبيا مع الإنتاج الحربي

الزمالك
الزمالك

تعادل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مع نظيره الانتاج الحربي سلبيا باللقاء الذي جمع الفريقين مساء الأحد باستاد القاهرة ضمن منافسات الجولة الثامنة عشر من عمر الدوري الممتاز .

وبدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من : أحمد الشناوي في حراسة المرمى وحازم إمام وأحمد فتوح وعلي جبر ومحمود حمدي "الونش" في خط الدفاع وطارق حامد ومعروف يوسف ومحمد الشامي وأيمن حفني في خط الوسط وكابونجو كاسونجو وباسم مرسي في خط الهجوم .

وبدأ الزمالك اللقاء مهاجما من جانبي الملعب مبكرا ومرر فتوح عرضية يخرجها دفاع الانتاج إلى ركنية في الدقيقة الرابعة بعدها يمر الشامي ويحولها عرضية أخرى تخرج ركنية من جديد يلعبها الزمالك لتصل لحفني الذي يمررها عرضية متقنة تصل لكاسونجو بعد مرورها من أمام مدافعي الانتاج ليحاول النجم الكونغولي لعبها مقاصية مباشرة لكنها تمر بجوار القائم الأيسر للحارس عامر عامر في الدقيقة الخامسة من عمر المباراة .

ويعتمد لاعبو الانتاج مبكرا على الدفاع المغلق لتأمين المنطقة ويحاول الزمالك مجدد عن طريق حازم إمام بالجبهة اليمنى والذي حاول المرور لكن دفاع الانتاج يخرجها بعيدا عن الخطورة ويسيطر الزمالك على الكرة في وسط الملعب في محاولة لفتح ثغرات بدفاع الفريق الحربي .

ويحصل حفني على أكثر من ركلة حرة ويمرر كرة لكاسونجو داخل المنطقة لكن دفاع الانتاج يبعدها من جديد في الدقيقة 20 من عمر المباراة .

ويمرر معروف يوسف كرة عرضية ناحية اليسار يتصدى لها دفاع الانتاج بعدها يحاول الزمالك بكرة طولية كاد أن يسددها كاسونجو قبل أن يخرج لها الحارس وينقذ الهجمة في الدقيقة 24 من عمر اللقاء يرد بعدها الانتاج بتسديدة بعيدة المدى من عمر السعيد يتصدى لها الشناوي بثبات .

وتستمر السيطرة البيضاء على الكرة وكادت أن تسفر عن الهدف الأول في الدقيقة 28 من عمر اللقاء بعد لعبة هات وخد من الشامي لفتوح للشامي مرة أخرى الذي يتوغل داخل المنطقة ويمررها عرضية رائعة لحفني الذي سددها يسارية تمر بجوار القائم الأيمن للحارس بقليل وتضيع معها أخطر فرص المباراة .

ويحاول الشامي من جديد في فتح جبهة بالجبهة اليسرى للزمالك ويمر من دفاع الانتاج لكن يتدخل مدافع الفريق الحربي ويخرجها لركنية تمر عرضية يلعبها الونش برأسية لكنها تخرج من جديد لتعلن عن الركلة الركنية الخامسة للزمالك في الدقيقة 35 من عمر الشوط الأول الذي سيطر عليه الزمالك بالكامل وسط دفاع مستميت من لاعبي الانتاج .

ومن جديد يحاول باسم مرسي بتسديدة قوية من داخل المنطقة بعد كرة عرضية لكنها تعلو العارضة وتضيع معها فرصة جديدة للزمالك في الدقيقة 40 من عمر المباراة .

واعتمد الانتاج على الكرات الطولية في عمق الدفاع والتسديد من خارج المنطقة والتي تصدى لها جميعا الشناوي أو خرجت بعيدا عن القائمين والعارضة وتنحصر الكرة في وسط الملعب في محاولات من جانب الفريقين في اللحظات الأخيرة التي كادت أن تسفر عن هدف من كاسونجو بعد رأسية قوية من داخل المنطقة تمر بجوار القائم الأيسر لعامر عامر لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف .





ومع بداية الشوط الثاني يواصل الزمالك سيطرته على مجريات اللعب واعتمد الانتاج على عنصر المرتدات عن طريق إسلام رشدي وعمر السعيد وتسديداتهما من خارج المنطقة فيما استمرت محاولات الزمالك عن طريق الشامي وحفني ويسدد السعيد كرة تعلو عارضة  الشناوي في الدقيقة 48 من عمر المباراة.

وتتوالى محاولات حفني التي لم يجد لاعبو الانتاج حل معها إلا العنف والركلات الحرة ويسدد دياوارا كرة من خارج المنطقة لكنها تمر بعيدا عن مرمى الشناوي .

ويمر الشامي من بيد مدافعي الانتاج ويسقط داخل المنطقة مطالبا بركلة جزاء بعد إعاقته ولكن الحكم يشير لاستئناف اللعب في الدقيقة 58 من عمر المباراة .

ويدفع إيهاب جلال بأولى تغييراته بنزول صلاح عاشور بدلا من باسم مرسي في الدقيقة 59 من عمر المباراة ليتغير معها طريقة اللعب الهجومي للفريق الأبيض في محاولة لفتح ثغرات بالدفاع الحربي .

ويواصل حفني مراوغاته للاعبي الانتاج الذين ارتكبوا اكثر من ركلة حرة ليظطر بعدها الحكم محمد الحنفي لإشهار البطاقات الصفراء رغم تأخرها لمدة ساعة كاملة ويشهرها في وجه عبدالعزيز موسى في الدقيقة 66 من عمر المباراة .

وتشهد الدقيقة 67 أخطر فرص المباراة على الإطلاق من عرضية لمعروف يوسف من الجبهة اليسرى تصل لكاسونجو أمام المرمى لكنه يلعبها رأسية تعلو العارضة وتضيع معها فرصة التقدم للزمالك .

ويستمر دفاع الفريق الحربي ويشهر الحكم البطاقة الصفراء لايزي ايميكا من كرة مشتركة في وسط الملعب ويواصل الزمالك محاولاته من جانبي الملعب لفتح جبهة بالدفاع الحربي ويدفع الزمالك بثاني تغييراته في الدقيقة 75 من عمر المباراة بنزول أحمد مدبولي بدلا من فتوح على أن يقوم معروف يوسف بدور الظهير الأيسر ويكمل مدبولي المثلث الهجومي خلف كاسونجو .

ويمرر حازم إمام عرضية من الجانب الأيمن لم تجد من يقابلها ويشتتها دفاع الانتاج ويرد بهجمة يسددها محمد عصام تعلو عارضة الشناوي في الدقيقة 82 من عمر المباراة .

ويدفع الزمالك بآخر أوراقه في الدقيقة 85 من عمر المباراة بنزول أحمد داوودا بدلا من حفني الذي حاول كثيرا لكن دفاع الانتاج المحكم تصدى لكل هذه المحاولات .

ويحاول كاسونجو بهجمة على حدود المنطقة من الجانب الأيسر يخرج لانقاذها الحارس عامر عامر الذي يصطدم بكاسونجو ويخرج الكرة بعيدا دفاع الانتاج وتضيع معها فرصة جديدة للزمالك في الدقيقة 86 من عمر المباراة .

ومن إحدى الهجمات المرتدة للانتاج كادت أن تسفر عن هدف بهجمة خطيرة من إسلام رشدي وأحمد الصعيدي بتسديدة خطيرة داخل المنطقة لكن يخرج لها الشناوي ويتصدى لها ببراعة في الدقيقة 89 ويؤمن مرماه .

ويحتسب الحكم 5 دقائق كوقت بدل ضائع في المباراة حاول خلالها الزمالك تنظيم هجمات منظمة وسريعة لخطف هدف الفوز رغم الدفاع المحكم من الانتاج ويمر الشامي من الجانب الأيمن ويسددها يسارية لكن يتصدى لها الحارس ويبعدها عن الخطورة .

وتمر اللحظات الأخيرة بدون خطورة من كلا الفريقين وحاول الشامي استقبال الكرة داخل المنطقة وتسديدها لكن الحكم يشير لركلة حرة للمسة اليد وبطاقة صفراء للشامي لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي بدون أهداف .